«التربية»: إعلان نتائج الصفوف من الأول إلى الخامس إلكترونياً

«التربية»: إعلان نتائج الصفوف من الأول إلى الخامس إلكترونياً

دعت الميدان التربوي للمشاركة في تعديل لائحة السلوك الطلابي الوزارة تراجع بنود ومواد لائحة إدارة سلوك الطلبة المطبقة بالمدارس. الإمارات اليوم أفادت إدارة التقييم والامتحانات في …

دعت الميدان التربوي للمشاركة في تعديل لائحة السلوك الطلابي

أفادت إدارة التقييم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم، بأن نتائج امتحانات نهاية العام للصفوف من الأول حتى الخامس متوافرة على المواقع الإلكترونية للمدارس، منذ التاسعة صباحاً من صباح أمس، مؤكدةً ضرورة الالتزام بتوزيع الشهادات على الطلبة ابتداء من الخميس المقبل، حسب الخطة المعتمدة مسبقاً.

فيما تعمل الوزارة حالياً على تعديل لائحة السلوك الطلابي، وتدعو الميدان التربوي للمشاركة في هذا التعديل.

ومنحت الوزارة صلاحية طباعة شهادات نهاية العام الدراسي الجاري للصفوف من الأول حتى الخامس إلى مدارس طلبة هذه الصفوف، ابتداء من أمس الثلاثاء.

وأوضحت الإدارة في تعميم وزعته على إدارات المدارس، أن الفترة من الثالث إلى الرابع من يوليو، يتم تخصيصها لمراجعة نماذج الشهادات كافة، والتحقق من صحة البيانات الواردة فيها قبل توزيعها، مطالبةً بضرورة رصد الحالات العالقة في النظام وإرسالها لفرق الدعم الفني، إضافة إلى رصد الملاحظات على نموذج الشهادة، مع تحديد تفاصيل كل حالة وإرسالها عبر البريد.

وشددت الإدارة على ألّا يتم توزيع الشهادة في حال وجود ملاحظة عليها، مضيفةً أن الملاحظات ترفع عن طريق مدير المدرسة أو من ينوب عنه إلى الجهة المختصة.

وحددت الإدارة في التعميم ست خطوات لتنفيذ طباعة الشهادة من خلال الدخول إلى برنامج المنهل (برنامج معلومات الطالب) عن طريق البريد الإلكتروني وكلمة السر، واختيار الشعب الصفية، ودفتر الدرجات والفصل المراد طباعة شهاداته.

من جهة أخرى، تعكف الوزارة حالياً على مراجعة بنود ومواد لائحة إدارة سلوك الطلبة المطبقة بالمدارس، داعيةً مديري المدارس والنطاق والمعنيين بشؤون الطلاب والمرشدين الأكاديميين بالمدارس للمشاركة وتسجيل مقترحاتهم وملاحظاتهم في تعديل اللائحة، بما لديهم من خبرات ميدانية في المجال التعليمي، والتي تسهم في تطوير المنظومة التعليمية، على أن يتم رفع ملاحظات ومقترحات الميدان التربوي في هذا الشأن إلى الوزارة في موعد أقصاه اليوم.

وأرفقت الوزارة بكتابها إلى المدارس الحكومية استمارة للمقترحات التطويرية والملاحظات حول مواد وبنود لائحة إدارة سلوك الطلبة، وكذلك تطبيق اللائحة، متضمنة الفئات المستهدفة من رياض الأطفال إلى الصف الثاني، ومن الصف الثالث إلى الثامن، ومن الصف التاسع للثاني عشر، إضافة الى التعليم المستمر، مطالبةً بضرورة توضيح المبررات في حال الاقتراح بحذف مواد بلائحة السلوك أو إضافة أو وضع أفكار من شأنها التطوير، ومن ثم إدخال البيانات كافة على نظام المنهل.

وحسب مصدر في الوزارة ، فإن هذا الإجراء جاء على إثر ما شهده الميدان التربوي، أخيراً، من سلوك غير مرغوب فيه، من حالات عنف بالمدارس والإضرار بالممتلكات العامة بالمدارس، وظاهرة الغش في الامتحانات وتسريب وتداول الورقة الامتحانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً