دراسة: الشاي الأسود يقي النساء من السرطان

دراسة: الشاي الأسود يقي النساء من السرطان

الشاي الأسود من المشروبات الأكثر شعبية لدى الكثير من الشعوب، وهو محط الدراسات و الأبحاث دوما، وقد ثبت له عدد من الفوائد الصحية، وهاهي دراسة جديدة تضيف إلى…

الشاي الأسود من المشروبات الأكثر شعبية لدى الكثير من الشعوب، وهو محط الدراسات و الأبحاث دوما، وقد ثبت له عدد من الفوائد الصحية، وهاهي دراسة جديدة تضيف إلى فوائده وقاية النساء من السرطان.

الشاي الأسود يقي النساء من السرطان:

كشفت دراسات أجراها علماء من الولايات المتحدة أن تناول الشاي الأسود له تأثير مضاد لأنواع من السرطان. وشاركت في هذه الدراسات نساء من مختلف الأعمار، وطلب الباحثون من مجموعة منهن تناول الشاي فقط كمشروب، وسمح للأخريات بتناول أي مشروب يرغبن به باستثناء الشاي.

تفاصيل الدراسة:

وأجرى الباحثون فحوصات طبية شاملة للمشاركات قبل بداية الدراسة وعقب انتهائها وبينت النتائج أن تناول الشاي بصورة دورية ساعد في حصول تغيرات إيجابية في الهرمونات، فمثلا استقر استقلاب هرمون الإستروجين في أجسامهن.

ويرى العلماء أن هذا الاستقرار في استقلاب الإستروجين والمحافظة على نسبه الطبيعية، ضمن لأجسام النساء وقاية ضد السرطان مقارنة بالمشاركات الأخريات اللواتي تناولن مشروبات مختلفة باستثناء الشاي، ما يشير إلى أن ارتفاع تركيز هذه الهرمون يزيد من احتمال الإصابة بالسرطان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً