جوجل تجلب التحديثات الأمنية لشهر تموز/يوليو إلى هواتفها

جوجل تجلب التحديثات الأمنية لشهر تموز/يوليو إلى هواتفها

جوجل تجلب التحديثات الأمنية لشهر تموز/يوليو إلى هواتفها بدأت جوجل بإرسال تحديثات التصحيح الأمني لشهر تموّز/يوليو لهواتفها من طرازي بيكسل ونيكسوس، التصحيح الأمني الجديد يُعالج ثغرات أمنية يتراوح…

جوجل تجلب التحديثات الأمنية لشهر تموز/يوليو إلى هواتفها

جوجل تجلب التحديثات الأمنية لشهر تموز/يوليو إلى هواتفها

بدأت جوجل بإرسال تحديثات التصحيح الأمني لشهر تموّز/يوليو لهواتفها من طرازي بيكسل ونيكسوس، التصحيح الأمني الجديد يُعالج ثغرات أمنية يتراوح تصنيفها بين “الحرجة” و”المعتدلة”.

بدأت هواتف بيكسل ونيكسوس بالحصول على نسخة شهر تموّز/يوليو من التحديثات الأمنية التي تطلقها جوجل لهواتف أندرويد الذكية. التحديث الجديد يقوم بإصلاح 8 ثغرات أمنيّة “حرجة” ترتبط إحداها بالقدرة على تنفيذ تعليمات برمجية عن بُعد.

كما قامت جوجل عبر هذا التحديث الأمني بتصحيح 24 ثغرة إضافية مُدرجة على أنّها ذات تهديد أمني “مرتفع” تسمح لبعض البرامج بالوصول إلى معلومات خاصة، بالإضافة معالجة 26 عيب أمني “معتدل” وإصلاح جودة الاتصال عبر WiFi في هواتف بيكسل.

في حين أكّدت جوجل أنّها لم تتلق أيّة تقارير من المستخدمين حول تأثرّهم بتلك الثغرات والمشكلات الأمنية، فإنّ عدد هواتف أندرويد التي تحصل على التحديثات الأمنية الدورية هذا العام أكثر بـ30% مقارنة بعام 2017.

التصحيح الأمني سيصل تباعاً لهواتف جوجل الذكية عبر تحديث هوائي خلال الأيام القليلة المقبلة على أن تقوم باقي الشركات الأخرى بجلب التحديث لهواتفها الذكية في وقت لاحق، أمّا الهواتف التي ستحصل على التحديث الآن فهي سلسلة هواتف Pixel وسلسلة Pixel 2 والحاسب اللوحي Pixel C و Nexus 6P و Nexus 5X.

إذا كنت تمتلك أحد الهواتف السابقة ننصحك بتفقّد إعدادت هاتفك الذكي والتأكد من وصول التحديث يدوياً.

المصدر

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً