غزة: عشرات الإصابات باعتداء جيش الاحتلال على مسيرة نسوية

غزة: عشرات الإصابات باعتداء جيش الاحتلال على مسيرة نسوية


عود الحزم

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، إصابة العشرات من النساء الفلسطينيات بعد استهدافهن من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال مشاركتهن بمسيرة ضمن فعاليات مسيرة العودة على حدود قطاع غزة…

المسيرة النسوية في غزة (24)


أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، إصابة العشرات من النساء الفلسطينيات بعد استهدافهن من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال مشاركتهن بمسيرة ضمن فعاليات مسيرة العودة على حدود قطاع غزة.

وقال الناطق باسم الوزارة، أشرف القدرة، إن “الاحتلال الاسرائيلي استهدف النساء المشاركات في فعاليات مسيرة العودة الكبرى، شرق غزة، بالأعيرة النارية، والغازات المجهولة، ما أدى لإصابة العشرات منهن بجراح مختلفة والاختناق”.

وأوضح القدرة، أن 52 إصابة سقطت جراء الاعتداء الإسرائيلي على المتظاهرات الفلسطينيات بينها 3 بالرصاص الحي و نحو 49 بالاختناق، وتم علاجهن ميدانياً في النقاط الطبية التابعة للوزارة على حدود غزة.

وشاركت آلاف النسوة، مساء الثلاثاء، في مسيرة دعت لها الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار، ضمن فعاليات مسيرة العودة التي بدأت نهاية شهر مارس (آذار) الماضي.

ورفعت المشاركات في المسيرة صورة الشهيدة المسعفة رزان النجار، وصور عدداً من النساء اللواتي استشهدن أو أُصبن خلال الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على مسيرة العودة منذ انطلاقها.

وشارك في المسيرة رئيس حركة حماس، في قطاع غزة، يحيى السنوار، والذي كرم ذوي الشهيدات الفلسطينيات، وبعض المصابات، فيما أطلق المشاركون بالونات تحمل صور الشهيدة رزان النجار والشهيدة وصال الشيخ يوسف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً