بالفيديو: تعرفوا على قصر “المويجعي” مقر ولادة الشيخ خليفة بن زايد

بالفيديو: تعرفوا على قصر “المويجعي” مقر ولادة الشيخ خليفة بن زايد

تداول مستخدمي مواقع التواصل في الإمارات اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو يحمل دعوة “أبوظبي للثقافة”، للجمهور، التعرف على “قصر المويجعي” مقر ولادة سموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة…

alt


تداول مستخدمي مواقع التواصل في الإمارات اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو يحمل دعوة “أبوظبي للثقافة”، للجمهور، التعرف على “قصر المويجعي” مقر ولادة سموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

ودعا حساب أبوظبي للثقافة الراغبين بخوض جولة افتراضية عبر التطبيق الذكي أو الموقع التالي:

https://abudhabiculture.ae/ar/experience/historic-landmarks/qasr-al-muwaiji

وشهد قصر المويجعي، الكائن في الجهة الغربية لمدينة العين، مرحلة مهمة في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، ويمثل بناؤه نموذجاً راقياً لفن العمارة التي كانت تعتمد على الطوب اللبن في أوائل القرن العشرين.

وشُيد قصر المويجعي في عهد الشيخ زايد بن خليفة الأول (1855-1909) على يد ابنه الشيخ خليفة بن زايد بن خليفة، وبعد تولي المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب اللَّه ثراه، منصب ممثل الحاكم عام 1946 في منطقة العين، وانتقل للإقامة في قصر المويجعي ليصبح بيتاً لعائلته ومقراً لحكمه.

وهناك وُلد ابنه الأكبر، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، في قصرالمويجعي بعد عامين، حيث أمضى أكثر أيام الصِبَا في هذا القصر ينهل من فكر والده في القيادة الحكيمة والسياسة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً