قائد جديد لقوات قسد في الرقة

قائد جديد لقوات قسد في الرقة

عين التحالف الدولي قائد لواء ثوار الرقة أحمد العلوش المعروف بـ “أبو عيسى” قائداً عاماً لقوات سوريا الديمقراطية في محافظة الرقة شمال شرق سوريا. وقال مصدر مقرب …

قائد لجديد قوات سوريا الديمقراطية (أرشيف)


عين التحالف الدولي قائد لواء ثوار الرقة أحمد العلوش المعروف بـ “أبو عيسى” قائداً عاماً لقوات سوريا الديمقراطية في محافظة الرقة شمال شرق سوريا.

وقال مصدر مقرب من قوات سورية الديمقراطية “عين التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية قائد لواء ثوار الرقة أبو عيسى قائداً عاماً لقوات سوريا الديمقراطية في مدينة الرقة وحل لواء ثوار الرقة بشكل كامل، وسوف يصدر قرار تعينه رسمياً خلال الأيام القليلة المقبلة من قوات سوريا الديمقراطية”.

وأكدت مصادر من لواء ثوار الرقة أن قرار تعيين أبو عيسى جاء لحل الخلاف بينه وبين وحدات حماية الشعب الكردي التي تسيطر على قوات سوريا الديمقراطية وتجنيب المدينة التصعيد الذي حصل خلال الشهر الماضي والمواجهات بين لواء ثوار الرقة وعناصر الوحدات الكردية الي تسيطر على قسد، التي تشن حالياً حملة عسكرية تطال ريف الرقة الشمالي والغربي بذريعة البحث عن خلايا تابعة لتنظيم داعش وبإسناد جوي من طائرات أباتشي الأمريكية.

وشككت المصادر بنجاح أبو عيسى في مهمته الجديدة نظراً لسيطرة عناصر الوحدات الكردية على قسد ووجود احتقان بين عناصر لواء ثوار الرقة الذين ينتمون إلى عشائر الرقة العربية وعناصر الوحدات الكردية التي تريد أن تبقى هي المسيطرة، ما يرجح بأن يكون التصعيد في أي لحظة.

وكشفت أن تعيين أبو عيسى قائداً عاماً لقوات سوريا الديمقراطية في الرقة من قبل التحالف الدولي لنزع التوتر في مدينة الرقة التي ترفض أغلب عشائرها سيطرة وحدات الحماية الكردية على المدينة وشهدت المدينة خلال الشهر الماضي مواجهات بين عناصر لواء ثوار الرقة الى جانب عدد من المدنيين من جهة ووحدات الحماية الكردية.

ويحظى أبو عيسى بقبول أغلب عشائر الرقة باعتباره لم يشارك في حملة تحرير طرد تنظيم داعش من الرقة والتي يعتبرها هؤلاء حملة تدمير مدينة الرقة، وتكثر الأحاديث في مدينة الرقة حول تسليمها للقوات الحكومية السورية من خلال تصريحات قادة الوحدات الكردية بأنهم يريدون التفاوض مع النظام السوري بدون شروط.

وقالت مصادر في المعارضة السورية إن “وحدات حماية الشعب الكردي اعتقلت بداية الأسبوع الماضي قائد لواء ثوار الرقة ونائبه من مقره في الفرقة 17 شمال مدينة الرقة بعد المواجهات التي شهدتها المدينة وإغلاقها أول أمس الأحد”.

ويعتبر لواء ثوار الرقة آخر فصائل الجيش السوري الحر في محافظة الرقة وشارك اللواء في معارك مدينة عين العرب، كوباني وطرد تنظيم داعش من ريف الرقة الشمالي وامتنع عن المشاركة في عملية تحرير المدينة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً