خلطات طبيعية بسيطة تخلصك من الشعر الزائد

خلطات طبيعية بسيطة تخلصك من الشعر الزائد

تلجأ أغلب السيدات لاستخدام الحلاوة أو شفرة الحلاقة في الحالات الطارئة للتخلص من شعر الجسم الزائد والحصول على بشرة نظيفة وذات ملمس ناعم تزيد من أنوثتهن،…

alt

تلجأ أغلب السيدات لاستخدام الحلاوة أو شفرة الحلاقة في الحالات الطارئة للتخلص من شعر الجسم الزائد والحصول على بشرة نظيفة وذات ملمس ناعم تزيد من أنوثتهن، لكن الشعور بالألم الشديد خاصة عند إزالة الشعر عن المناطق الحساسة أو إصابة البشرة بالالتهابات يجعل من الأمر مصدر قلق وانزعاج. إذا كنت سيدتي تفكرين في إيجاد حل جذري يوفر عناء تحضير الحلاوة وألم نزع الشعر، سنقدم لك في مقال اليوم بعض الخلطات التي يمكنك تحضيرها في المنزل بمكونات طبيعية وغير مكلفة والتي تخلصك من الشعر الزائد على المدى الطويل.

  • الترمس المر

يشتهر الترمس المر بقدرته على تخفيف نمو الشعر الزائد بفضل بعض الأنزيمات الطبيعية التي تضعف حويصلات الشعر. قومي بخلط مقدار كأس من الترمس المر المطحون مع 3 كؤوس من الماء الساخن، ضعي المزيج في زجاجة سبراي واتركيه لمدة 24 ساعة في مكان جاف. بعد ذلك، رجي العلبة مجددا قبل الاستعمال ثم رشي محلول الماء والترمس المر على مناطق الشعر الزائد. انتظري لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة مرتين في اليوم للحصول على نتيجة جيدة.

alt

  • خلطة الليمون والسكر

خلطة بسيطة، سهلة التحضير والأهم أن نتائجها مبهرة، حيث يساهم السكر في تقشير خلايا الجلد الميت، أما عصير الليمون فيعمل على إغلاق حويصلات الشعر. قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من السكر الخشن مع ¼ كوب من عصير الليمون الطازج وكوب ماء بارد ثم ضعي المكونات في علبة زجاجية نظيفة ومحكمة الغلق. قومي برج العلبة جيدا لعدة مرات حتى تتجانس كل المكونات لكن لا يشترط ضرورة أن يذوب السكر، طبقي المزيج عند الاستحمام على المنطقة التي ترغبين في إزالة الشعر منها ثم افركي في نفس اتجاه الشعر لمدة 15 دقيقة مع الشطف بالماء البارد والصابون. كرري هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع حتى تحصلي على نتائج جيدة.

  • الملح والكركم

اخلطي 5 ملاعق كبيرة من ملح البحر مع 6 ملاعق كبيرة من مسحوق الكركم و5 ملاعق كبيرة من الحليب حتى تتشكل لديك عجينة متماسكة طبقيها على مناطق الشعر الزائد ودلكي لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك، اشطفي جيدا البشرة بالماء البارد لتتخلصي من أثر الكركم. كرري هذه الطريقة مرة واحدة في اليوم لمدة ثمانية أيام متتالية لتحصلي على نتيجة جيدة.

  • الليمون والعسل

امزجي ملعقة من عصير الليمون مع 4 ملاعق العسل الطبيعي، حتى تحصلي على مزيج متجانس، طبقيه على البشرة بعد الاستحمام باستخدام فوطة نظيفة، مع فرك الجلد في نفس اتجاه الشعر. اتركي الخليط على الجلد لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي جيدا بالماء والصابون. كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع مرتين في الأسبوع بشكل منتظم ثم مرة واحدة في الأسبوع بعد بدء أن تلاحظي ظهور النتيجة المطلوبة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً