القاهرة تستضيف جولة جديدة للمصالحة الفلسطينية

القاهرة تستضيف جولة جديدة للمصالحة الفلسطينية


عود الحزم

من المقرر أن تستضيف العاصمة المصرية القاهرة، جولة جديدة من حوارات المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس، استكمالاً للجهود التي يبذلها جهاز المخابرات المصرية لإتمام المصالحة…

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد (المصدر)


من المقرر أن تستضيف العاصمة المصرية القاهرة، جولة جديدة من حوارات المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس، استكمالاً للجهود التي يبذلها جهاز المخابرات المصرية لإتمام المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، ومسؤول ملف المصالحة في الحركة، إن “مصر وجهت دعوات وبدأت بالتحرك مع أطراف معنية لتفعيل ملف المصالحة”، مشدداً على تمسك حركته بمصر كوسيط نزيه يحظى بثقة الكل الفلسطيني.
وأكد الأحمد، ضرورة تمكين وتسليم حكومة التوافق الوطني إدارة شؤون قطاع غزة بالكامل وبالمطلق، مشيراً إلى أنه لا حاجة لحوارات أو اتفاقيات جديدة أو وسطاء جدد.
وكشفت مصادر من داخل حركة حماس، عن تلقي الحركة دعوة مصرية لزيارة القاهرة من أجل استئناف الجهود المتعلقة بإنهاء ملف الانقسام الفلسطيني.
وقالت المصادر، إن الحركة ستشارك في حوارات القاهرة بوفد رفيع المستوى قد يشمل رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية.
ووقعت حركتا فتح وحماس اتفاقاً في العاصمة المصرية القاهرة، من أجل إنجاز ملف المصالحة الفلسطينية أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، إلا أن عقبات كبيرة برزت أمام تنفيذه على الأرض، أبرزها ملف تمكين الحكومة الفلسطينية من إدارة شؤون قطاع غزة بشكل كامل.

وتوقفت جهود المصالحة الفلسطينية بشكل كامل، عقب تعرض رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، لمحاولة اغتيال خلال دخوله قطاع غزة، مارس (آذار) الماضي، حيث انفجرت عبوة فيما لم تنفجر أخرى أثناء مروره لداخل القطاع، حيث تبادلت حركتا فتح وحماس المسؤولية عن التفجير.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً