إيرلندا تستعين بمطرب روك شهير للفوز بمقعد في مجلس الأمن

إيرلندا تستعين بمطرب روك شهير للفوز بمقعد في مجلس الأمن

استعانت إيرلندا، أمس الإثنين، بالمغني الرئيسي لفرقة الروك الإيرلندية (يو 2) لدعم سعيها للفوز بمقعد في مجلس الأمن الدولي. وكما كان رئيس الوزراء ليو فارادكار ونائبه سيمون كوفيني …

المغني الرئيسي لفرقة الروك الإيرلندية


استعانت إيرلندا، أمس الإثنين، بالمغني الرئيسي لفرقة الروك الإيرلندية (يو 2) لدعم سعيها للفوز بمقعد في مجلس الأمن الدولي.

وكما كان رئيس الوزراء ليو فارادكار ونائبه سيمون كوفيني في مقر الأمم المتحدة في نيويورك لإطلاق حملة البلاد للحصول على مقعد غير دائم في المجلس من 2021 إلى 2022.

وقال إن “إيرلندا جزيرة في مركز العالم واستشهد بالماضي الاستعماري للبلاد كمؤشر لكيفية التعامل مع الدول التي تشهد اضطرابات”، وأضاف أنه “في حالة انتخابها، فإن إيرلندا ستدعم النظام القائم على القواعد وتعمل كصوت للمحرومين والذين لا حيلة لهم”.

وبدأ وفد دبلن حملته مساء أول أمس الأحد بنقل 150 دبلوماسياً من الأمم المتحدة إلى ماديسون سكوير جاردن لمشاهدة حفل (يو 2).

وقال بونو في حفل الأمم المتحدة أمس إنه “كان من غير المعتاد رؤية السفراء يصرخون في حفل لموسيقى الروك، ولكن على الأقل لم يكونوا يصرخون في وجه بعضهم البعض”، وأضاف أن “العالم لم يتخل عن إيرلندا ونحن نقف اليوم على أرضية صلبة ولكننا لم ننس كيف نشعر عندما تهتز الأرض تحت قدميك”.

ويتألف مجلس الأمن الدولي من 5 أعضاء دائمين يتمتعون بحق النقض (الصين وروسيا وبريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة)، و10 أعضاء غير دائمين يتم التصويت لهم من قبل الدول الأعضاء في الأمم المتحدة ولا يتمتعون بحق النقض “فيتو”.

ويركز المجلس حالياً على النزاعات في سوريا وليبيا واليمن وغيرهما، وشغلت جمهورية إيرلندا مقعداً غير دائم في المجلس 3 مرات من قبل: في عام 1962 ، ومن 1981 إلى 1982 ومن عام 2001 إلى عام 2002.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً