جنرال إيراني يتهم إسرائيل بسرقة السحب والأمطار من طهران وافتعال الجفاف

جنرال إيراني يتهم إسرائيل بسرقة السحب والأمطار من طهران وافتعال الجفاف

اتهمت إيران إسرائيل بسرقة “السحب المحملة بالأمطار” من سماء طهران، ما تسبب في استفحال موجة الجفاف التي تضرب البلاد منذ أعوام، وفق ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية…

الجنرال الإيراني غلا رضا جلالي (أرشيف)


اتهمت إيران إسرائيل بسرقة “السحب المحملة بالأمطار” من سماء طهران، ما تسبب في استفحال موجة الجفاف التي تضرب البلاد منذ أعوام، وفق ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ونقلت الصحيفة على موقعها، في وقت متأخر من مساء أمس الإثنين، عن الجنرال غلام رضا جلالي، أن إسرائيل تتلاعب بالطقس وبالسحب في إيران، وأن التغير المناخي القاسي الذي تعرفه إيران، سببه تدخل إسرائيل في التأثير على طقس ومناخ بلاده، والتلاعب بهما بما يناسب مصالحها.

وقال رئيس منظمة الدفاع المدني الإيرانية، التي تضم منظومة الدفاع الإيراني الإلكتروني والعلمي، أن دراسات علمية إيرانية “أثبتت دور إسرائيل، في تحويل وجهة سحب محملة بالأمطار” من إيران.

وقال الجنرال الإيراني، إن التحقيقات أثبتت “اشتراك إحدى الدول الأخرى، مع إسرائيل في منع السحب من الوصول إلى إيران، أو أن تحمل أمطاراً إذا وصلت إلى داخل البلاد” مُضيفاً ” ولكننا نعمل على وضع حد لسرقة سحبنا، وثلوج جبالنا”.

ولتأكيد جدية اتهاماته قال الجنرال الإيراني، حسب الصحيفة، مستشهداً بدراسة ميدانية، أن كل “قمم الجبال التي يتجاوز ارتفاعها 7 آلاف قدم، (2100 متراً) في المنطقة الممتدة من أفغانستان إلى البحر الأبيض المتوسط، مغطاة بالثلوج على مدار العام تقريباً، إلا في إيران”.

وحسب الصحيفة، أكد رئيس هيئة الأرصاد الإيرانية عهد وظيفي، رغم الحرج، أن الجنرال ربما تحدث بناءً على معطيات لا نملكها في هيئة الأرصاد، “ولكن لا يُمكن حسب معرفتنا الحالية سرقة سحب أو ثلوج دولة ما بالشكل الذي تحدث عنه الجنرال”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً