قوقل تسمح لمطوري الطرف الثالث قراءة رسائل الملايين من مستخدمي Gmail

قوقل تسمح لمطوري الطرف الثالث قراءة رسائل الملايين من مستخدمي Gmail

ثار الكثير من الجدل والمشاكل حول فيسبوك بعد فضيحة تسريب البيانات عبر تطبيقات الطرف الثالث، لكن الأمر يبدو أبعد من شركة فيسبوك وحدها، حيث أن قوقل هي …

قوقل تسمح لمطوري الطرف الثالث قراءة رسائل الملايين من مستخدمي Gmail

ثار الكثير من الجدل والمشاكل حول فيسبوك بعد فضيحة تسريب البيانات عبر تطبيقات الطرف الثالث، لكن الأمر يبدو أبعد من شركة فيسبوك وحدها، حيث أن قوقل هي الأخرى تسمح لمطوري الطرف الثالث قراءة ملايين رسائل البريد الإليكتروني Gmail.

وكشفت صحيفة وول ستريت جورنال عن كوّن قوقل تسمح للمطورين بمشاهدة البريد الإليكتروني الخاص بالمستخدمين وكذلك قراءة الرسائل ومعرفة التفاصيل الأخرى حولهم والتي تكون موجودة في البريد الاليكتروني مثل العناوين وأرقام الهاتف وغيرها.

والحقيقة أنه عند دخول المستخدمين إلى حساباتهم، فإن خيار الموافقة على عدة خيارات بينها السماح لتطبيق بأداء المهام تكون حاضرة وتطلب قوقل من المستخدمين السماح أو الرفض للدخول إلى حساباتهم، وهو ما يعني أنها أخذت الأذن من المستخدم دون دراية كاملة منه حول الأمر، حيث أن الحقيقة هي بقراءة أشخاص عاديين مسئولين عن التطبيقات للرسائل وليس فقط نظام محدد لفرزها وهكذا.

وعلقت قوقل على الأمر بأنها تسمح فقط لبعض الشركات الموثوقة والتي تتناسب مع سياستها بالوصول إلى تلك الخاصية وقراءة وإمكانية قراءة رسائل المستخدمين، لكن بالنسبة للمستخدمين فإن الأمر بكافة أشكاله يبدو مرفوضاً، أليس كذلك؟

قوقل تسمح لمطوري الطرف قراءة رسائل الملايين من مستخدمي Gmail

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً