العراق: انطلاق إعادة الفرز اليدوي لأصوات الناخبين

العراق: انطلاق إعادة الفرز اليدوي لأصوات الناخبين

تنطلق في محافظة كركوك اليوم الثلاثاء، أول عملية لإعادة وفرز أصوات الناخبين العراقيين. وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قد وضعت خطة لحسم شكاوى واعتراضات تقدمت …

لجنة انتخابية عراقية (أرشيف)


تنطلق في محافظة كركوك اليوم الثلاثاء، أول عملية لإعادة وفرز أصوات الناخبين العراقيين.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قد وضعت خطة لحسم شكاوى واعتراضات تقدمت بها كتل سياسية، بدعوى تزوير وتلاعب في محطات انتخابية، في عدد من المحافظات في الانتخابات العامة البرلمانية التي جرت في العراق في 12مايو (آيار) الماضي.

وكان فريق من القضاة انتدبهم مجلس القضاء الأعلى قد وصل إلى مدينة كركوك أمس الإثنين، تمهيداً لإعادة العد والفرز اليدوي الجزئي في إطار جدول يشمل محافظات السليمانية، وإربيل، ودهوك، وصلاح الدين، والموصل، والأنبار، للتحقق من الشكاوى والاعتراضات التي طالت 1800 لجنة انتخابية، بينها أصوات العراقيين خارج البلاد.

وتعهدت مفوضية الانتخابات بإجراء العد والفرز اليدوي الجزئي بحضور مراقبي الأمم المتحدة، وممثلي سفارات الدول الأجنبية، ووكلاء الاحزاب السياسية، والمراقبين الدوليين، والمحليين والاعلاميين، وتتولى وزارتي الدفاع والداخلية تأمين العملية بصورة كاملة .

وأرسلت السلطات العراقية تعزيزات عسكرية وأمنية ومن قوات الحشد الشعبي لحماية العد والفرز اليدوي الجزئي في محافظة كركوك، ولمنع الخروقات الأمنية .

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً