نصائح للحصول على أظافر جميلة

نصائح للحصول على أظافر جميلة


عود الحزم

الأظافر الأنيقة سر من أسرار الرقة والنعومة من أجل ذلك يوصى خبراء التجميل بأهمية العناية اليومية بالأظافر واعتماد بعض التدابير لحمايتها من الهشاشة والتكسر والتصبغات خاصة وأنها تشكل الجزء …

نصائح للحصول على أظافر جميلة

الأظافر الأنيقة سر من أسرار الرقة والنعومة من أجل ذلك يوصى خبراء التجميل بأهمية العناية اليومية بالأظافر واعتماد بعض التدابير لحمايتها من الهشاشة والتكسر والتصبغات خاصة وأنها تشكل الجزء البارز من اليدين .وببعض الخطوات البسيطة لن تكوني بحاجة لزيارة صالونات التجميل للتمتع بأظافر جميلة فخلال بضع دقائق ستحصلين على لمسة أنثوية مميزة وتتمتعين باطلالة ساحرة فقط تابعينا في هذا المقال للتعرف على طرق الحفاظ على جمال أظافرك.

نصائح للعناية بالأظافر

1.ترطيب الأظافر

ننصح بتطبيق مرطب اليدين لحمايتهما من الجفاف ولتقوية الأظافر وضمان نموها بصورة صحية.

هذه الخطوة مهمة للوقاية من الجفاف الناجم عن استخدام القفازات باستمرار واستعمال المياه الساخنة خلال أشهر الشتاء الباردة ، ولا تقل أهمية عنه في فصل الصيف حيث تكون أيادينا عرضة لأشعة الشمس الحارة باستمرار ومياه حمامات السباحة المليئة بالكلور.

2.برد الأظافر

لا تستخدمي المقص الخاص لتقليم أظافرك إلا عندما تكون طويلة جدا وبدلا من ذلك استعملي المبرد لحمايتها من التكسروضمان الحصول على الشكل المحبذ لديك إما الدائري أو الشكل المربع وتمتعي بلمسة احترافية.

3.حماية الأظافر

من المهم أن نضع قاعدة الطلاء قبل وضع المناكير وهو عبارة عن طلاء شفاف يحتوى على الصبار والكالسيوم والفيتامين E وقد تم تصميمه خصيصا لحماية الأظافر من الجفاف والتصبغات وأجمل ما في الأمر أنه يجعل أظافرك تبدو لمّاعة ويمنحها المرونة الازمة والليونة بما يسهل عملية تطبيق الطلاء.

4.إزالة الجلد الميت

للتخلص من الجلد الميت لا ننصح باستخدام مقص الأظافر أو اليدين لأن ذلك قد يسبب بعض الجروح او العدوى والأفضل أن نستعمل عصا خشبية لمحاولة التخلص منها برفق.

5.تطبيق الأقنعة

عادة ما نحرص نحن السيدات على تطبيق أقنعة الوجه والشعر ونتجاهل حاجتنا للعناية باليدين، ضعي القليل من الكريم وقومي بتدليك يديك أثناء مشاهدة التلفزيون مثلا سيساعد ذلك على تعزيز الدورة الدموية وتنشيط الخلايا.

توصيات أخرى للعناية باليدين

  • احرصي على تجفيف يديك بعد غسلهما جيدا بما في ذلك الأظافر .
  • قومي ببرد أظافرك مرة في الأسبوع ستحصيل على أظافر قوية وجميلة وسيمنع ذلك تكسرها.
  • طبقي مرطب اليدين مرتين في اليوم.
  • افركي أظافرك باستخدام الخل الأبيض إذا لاحظت ظهور بعض البقع الصفراء أو التصبغات.
  • قللي من استخدام طلاء الأظافر ومزيلات المناكير، واختاري المزيلات الخالية من الاستون واستبدليها بالممسحات الآمنة التي تحتوى على الزيوت التي لا تضر البشرة ولا الأظافر.
  • إن لم يكن لديك الوقت الكافي للعناية بأظافرك الطويلة فمن المستحسن تقليمها باختصار.
  • احمي يديك بالقفازات عند قيامك بالشؤون المنزلية خاصة المواد الكيميائية مثل المبيض.
  • للتمتع بأظافر قوية وسريعة النمو ننصح باستهلاك الخضار والفواكه الغنية بالفيتامين أ .
  • إن كنت تشعرين ببعض القلق فيمكنك مضغ العلكة بدلا من عض أظافرك.
  • تجنبي استخدام أظافرك كأداة (تماما مثل الأسنان أيضا) وابتعدي عن السلوكات الخاطئة التي تشمل استعمال الأظافر لازالة البقع الأرضية وغيرها من الاخطاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً