1.75 مليون مسافر عبر منفذ حتا الحدودي في 2017

1.75 مليون مسافر عبر منفذ حتا الحدودي في 2017


عود الحزم

بلغ عدد المسافرين عبر منفذ حتا الحدودي خلال العام 2017 نحو 1.75 مليون مسافر، في حين بلغت عدد المعاملات الجمركية للفترة ذاتها 152.2 ألف معاملة جمركية، وسجل المنفذ نحو…

emaratyah

بلغ عدد المسافرين عبر منفذ حتا الحدودي خلال العام 2017 نحو 1.75 مليون مسافر، في حين بلغت عدد المعاملات الجمركية للفترة ذاتها 152.2 ألف معاملة جمركية، وسجل المنفذ نحو 3904 ضبطيات ومحجوزات.
ويمثل مركز جمارك حتا نقطة عبور دولية بين دولة الإمارات وسلطنة عُمان الشقيقة، حيث يقوم المركز بدورٍ كبيرٍ في تسهيل الحركة التجارية وحركة المسافرين بين دبي وعُمَان، والتي تصل نسبتهم سنوياً إلى ما يقارب مليونَي مسافر.
ويعد المنفذ نقطة محورية للنقل البري بين سلطنة عمان وبقية دول مجلس التعاون الخليجي عبر تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات لإسعاد المتعاملين وفق أحدث الأنظمة الذكية للتخليص الجمركي وفحص البضائع بمختلف أنواعها طبقاً للقانون الجمركي الموحد لدول مجلس التعاون.
وأكد محمد المعيني، مدير إدارة المراكز الجمركية البرية أن المركز يقدم تسهيلات كبيرة إلى التجار والشاحنات من خلال استخدام النظام الإلكتروني لإنجاز المعاملات الجمركية، واستخدام المركز أحدث الأجهزة لفحص الحاويات والسيارات الخفيفة بالأشعة السينية، وذلك يتم بالتعاون مع إدارة الدعم الفني في جمارك دبي، الأمر الذي يسهم في تعزيز تجارة دبي.
وأوضح أن المركز أنجز 3904 ضبطيات شملت مواد مخدرة وأسلحة بيضاء ونارية وملحقاتها، وتهريب عملات، ووثائق ومحاولات للتهرب من دفع الرسوم الجمركية، موضحاً الجهود المبذولة من قبل ضباط التفتيش وموظفي جمارك حتا وتمتعهم بروح الولاء المؤسسي والحس الأمني العالي، ويقظتهم للحيل وأساليب التهريب المبتكرة لدى المهربين، وتزويدهم بأحدث أجهزة الفحص، إضافة لما تقدمه لهم وحدات الدعم والسيطرة في مقر الدائرة بما يدعم تسهيل وتسريع الإجراءات على المسافرين وتحقيق سعادتهم.
ومن الضبطيات التي أنجزها المركز عدد 699 ضبطية مخدرات، و169 ضبطية، أشخاص 71 ضبطية أسلحة وأجزائها، تهريب عملات 7 ضبطيات، سايتس 25 ضبطية، محاضر جمركية 18 ضبطيات، وثائق 86 ضبطية، إلكترونيات 8 ضبطيات، ذهب ومجوهرات 4 ضبطيات، وأخرى 19 ضبطية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً