تعلمي طريقة عمل سلطة الكول سلو بالملفوف من أجل ريجيم مثالي

تعلمي طريقة عمل سلطة الكول سلو بالملفوف من أجل ريجيم مثالي


عود الحزم

هل تعانين من زيادة واضحة في الوزن وبات الأمر في غاية الإزعاج بالنسبة إليك؟ أكنت تأملين في أن يكون رمضان فرصتك المثالية لاستعادة جسمك الرشيق وقوامك …

alt

هل تعانين من زيادة واضحة في الوزن وبات الأمر في غاية الإزعاج بالنسبة إليك؟ أكنت تأملين في أن يكون رمضان فرصتك المثالية لاستعادة جسمك الرشيق وقوامك الممشوق ولكن الرياح لم تجري كما تشتهيه سفينتك؟ لا تقلقي من كل ذلك عزيزتي، فالأوان لم يفت بعد ولا يزال أمامك فرصة للتدارك من دون أي تعب أو معاناة؛ فكل ما عليك فعله هو محاولة المواظبة على نظام غذائي صحي يحميك من مواجهة كل ما يزعجك من مشكلات، نظام يعتمد أساسا على السلطات والتي تعتبر دائما واحدةً من أهم خيارات الأطباق التي ينصح بتناولها من قبل متتبعي الحميات الغذائية والراغبين في التخلص من مشكلات السمنة وزيادة الوزن، وذلك لما تتسم به مكوناتها عادةً من فوائد صحية جمة، إلى جانب سعراتها الحرارية القليلة وفعاليتها العالية في كبح الشهية وتعزيز الشعور بالشبع لفترات طويلة جدا خلال النهار. ولا تشذ سلطة الكول سلو بالملفوف عن هذه القاعدة؛ حيث تتسم هذه الأخيرة بمزاياها المغذية للغاية وبقدرتها العالية على تعزيز الشعور بلشبع، وذلك بفضل تلك التوليفة الرائعة من الخضروات التي تحتويها، والتي تمنحها في الآن ذاته مذاقا في منتهى الروعة! اكتشفي معنا معنا طريقة التحضير والتي لن تأخذ منك أكثر من 20 دقيقة!

alt

تعتبر سلطة الكول سلو بالملفوف من السلطات المغذية والمفيدة جدا، وذلك بفضل ما تحتويه من مكونات رائعة تعتمد خاصةً على الخضروات، المعروفة بعناصرها الصحية للغاية (فيتامينات ومعادن) وبدورها الريادي في مساعدة الجهاز الهضمي على التخلص من كل السموم. وكما يشير إلى ذلك اسمها، ترتكز هذه السلطة بالأساس على الملفوف، أو الكرنب كما يحلو للبعض تسميته، وهو من أفضل الخضروات التي تساعد على إنقاص الوزن والتخلص من مشكلات السمنة المزعجة، وذلك بفضل قدرته العالية على تنظيف خلايا الجسم من السموم المتراكمه فيها وإخراجها عن طريق الفضلات، كما ويساعد أيضا على حرق الدهون وعلى تنقية كل من الكبد والجهاز الهضمي من كل ما من شأنه أن يضر بهما.

1. المقادير اللازمة للسلطة ل4 إلى 5 أشخاص :

  • 1/2 حبة من الملفوف الأحمر.
  • باقة من أوراق الخس المقطعة إلى شرائح رقيقة.
  • 1/2 حبة من الفلفل الأصفر الحلو المقطع بدوره إلى مجموعة من الشرائح الصغيرة.
  • حبة جزر مبشورة.
  • كوبين من الزبادي.
  • 3 ملاعق من المايونيز.
  • 1/2 ملعقة صغيرة من الملح.
  • ملعقة صغيرة من الخل.
  • عصير ليمونة حامضة.

2. طريقة تحضير السلطة :

1- في وعاء ملائم، قومي بتقطيع الملفوف الأحمر الى مجموعة من الشرائح الرفيعة.

2- أضيفي بعد ذلك الجزر المبشور والملح والخل، ثم اخلطي المكونات جيدا وضعيها بالبراد لمدة ساعتين.

3. قومي أثناء ذلك بخلط الزبادي مع المايونيز وزيديهما عصير الليمون، ثم قلبي الجميع بشكل جيد.

4. أضيفي خليط الزبادي والمايونيز لسلطة الملفوف الأحمر قبل التقديم بخمس دقائق.

5. قدمي السلطة مع الدجاج بالفرن أو اللحم المشوي واستمتعي بمذاقاتها الشهية وبفوائدها الصحية التي لا تحصى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً