قناع الزبادي والعسل للعناية بالبشرة والشعر

قناع الزبادي والعسل للعناية بالبشرة والشعر

هناك العديد من العلاجات للعناية بالبشرة والشعر ولكن سنقدم لك اليوم وصفة أكثر فاعلية تحتوي على الزبادي والعسل. بسبب الفوائد التي تقدمها هذه المكونات سنقدم …

قناع الزبادي والعسل للعناية بالبشرة والشعر

هناك العديد من العلاجات للعناية بالبشرة والشعر ولكن سنقدم لك اليوم وصفة أكثر فاعلية تحتوي على الزبادي والعسل. بسبب الفوائد التي تقدمها هذه المكونات سنقدم لك طرق استخدامها سواء للعناية بالبشرة أو للشعر.

يجب أن تعلمي سيدتي أن البشرة سواء كانت جافة دهنية أو مختلطة فهي تتعرض للعديد من الإعتداءات الخارجية، مثل درجات الحرارة المنخفضة جدًا أو العالية جدًا أو الرياح أو الشمس. مع التقدم في السن يفقد الجلد قدرته على الاحتفاظ بالماء ويصبح جاف مما يُظهر التجاعيد في سن مبكرة.

أما بالنسبة للشعر فهو يتعرض كذلك يوميًا للتلف بسبب المواد الكيميائية الموجودة في الشامبو أو الصبغات و نتيجة استخدام المجفف الحراري وغيرها من الأسباب.

فوائد الزبادي

alt

الزبادي هي واحدة من أكثر الأطعمة المغذية، حيث يقدم العديد من الفوائد سواء للجهاز الهضمي أو لتعزيز جهاز المناعة، حيث يحتوي على الفيتامينات B6 و B12 ، والمعادن (الزنك والكالسيوم والمغنيسيوم) وحمض اللبنيك.

حيث يساعد البشرة بشكل كبير لأنه:

  • بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا ، فهو يحارب حب الشباب.
  • يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يخفف تهيج الجلد ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة.
  • يرطب البشرة وينظم درجة حموضة الجلد.

فوائد العسل

alt

بفضل احتوائه على المواد المغذية ومضادات الأكسدة، يساعد العسل على تقوية الشعر وتعزيز إنتاج الكيراتين ، مما يؤدي إلى شعر أقوى وأقل هشاشة. أما بالنسبة للبشرة فهذا المكون متواجد في جميع مستحضرات التجميل للعناية بجمالك نظرًا لإحتوائه على الفيتامينات والإنزيمات الطبيعية.

قناع الزبادي والعسل للعناية بالشعر

alt

المكونات:

  • 2 ملاعق من العسل
  • 1/2 كوب من الزبادي

هذا القناع سيعزز نمو الشعر وسيخلصك من الجفاف. كل ماعليك القيام به سيدتي هو مزج المكونات ويمكنك مضاعفة الكمية إذا كان شعرك طويل وطبقي هذه الوصفة من الجذور حتى الأطراف. يمكنك شطف شعرك بعد مرور 15-20 دقيقة وذلك مرة واحدة في الأسبوع.

قناع الزبادي والعسل للعناية بالبشرة

alt

المكونات:

  • 2 ملاعق من العسل
  • 1/4 كوب من الزبادي

في قدر صغير قومي سيدتي بمزج المكونات جيدًا ثم ضعيه فوق النار واتركيه حتى يصل إلى درجة الغليان. أزيلي القدر واتركيه حتى يبرد ثم دلكي بشرتك بلطف واشطفي بعد مرور نصف ساعة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً