«الأنظمة الذكية» تخالف المركبات منتهية الترخيص في الدولة

«الأنظمة الذكية» تخالف المركبات منتهية الترخيص في الدولة

قيمة المخالفة 500 درهم وحجز السيارة أسبوعاً الأنظمة الذكية بأبوظبي بدأت العمل في 15 أبريل الماضي. من المصدر أفادت شرطة أبوظبي، بأن الأنظمة الذكية على طرق الإمارة …

قيمة المخالفة 500 درهم وحجز السيارة أسبوعاً

أفادت شرطة أبوظبي، بأن الأنظمة الذكية على طرق الإمارة ترصد وتحرر مخالفات للمركبات منتهية الترخيص في الدولة، ويشمل ذلك جميع المركبات التي تحمل أرقاماً تصدر من إدارات الترخيص في جميع الإمارات.

السلامة المرورية

حذرت شرطة أبوظبي، من إهمال بعض قائدي المركبات تجديد ترخيصها في الوقت المحدد بتأخيره إلى إشعار آخر، على نحو يتسبب في حدوث خلل فني للمركبة لعدم فحصها وصيانتها، يؤدي إلى حوادث تشكل خطراً على سلامتهم والآخرين.

وأكدت أهمية الفحص الفني لتحديد أعطال المركبة، والطلب من مالكها إصلاحها للحصول على تقرير يفيد صلاحية استخدامها، وتجديدها وفق الشروط والإجراءات المتبعة، لضمان السلامة المرورية.


18.6

ألف مركبة منتهية

الترخيص ضبطتها

الأنظمة الذكية في

أول أسبوعين.

وأوضحت أن قيمة المخالفة الواحدة تبلغ 500 درهم، وحجز المركبة لمدة أسبوع واحد، وأربع نقاط مرورية، تطبيقاً للمادة (25 ب) من قانون السير والمرور، الخاصة بقيادة مركبة منتهية الترخيص.

وترصد الأنظمة الذكية على الطرق الداخلية والخارجية في إمارة أبوظبي، المركبات منتهية الترخيص وتقوم بمخالفتها، بصورة تقنية أكثر دقة وفاعلية، توفر الوقت وتقلل من الجهد على عناصر المرور، وتعزز مستويات الكفاءة والفعالية، وخالفت خلال أول أسبوعين من تطبيقها في 15 من أبريل الماضي، 18 ألفاً و640 مركبة منتهية الترخيص.

وتلقت «الإمارات اليوم»، استفسارات من سائقين عن آلية تحرير المخالفات، إذ تعرضوا لمخالفات انتهاء ترخيص مركباتهم عند قدومهم إلى إمارة أبوظبي، على الرغم من أنها مرخصة من إدارات مرورية في إمارات أخرى، فضلاً عن تكرار المخالفة عند المرور بأجهزة الرصد، وكذا تحرير المخالفة في حال كان تأمين المركبة ساري المفعول.

وأوضحت شرطة أبوظبي أن الأنظمة الذكية على جميع طرق إمارة أبوظبي، بدأت اعتباراً من 15 أبريل الماضي، بمخالفة المركبات منتهية الترخيص، بعد انتهاء مهلة التأمين المحددة بشهر، داعية كل من انتهى ترخيص مركبته إلى الإسراع في تجديده، والتقيد سنوياً بتجديد المركبة وتسجيلها في المواعيد المحددة، في إطار الحرص المستمر على تعزيز السلامة المرورية.

وبينت أن سداد المخالفات يكون عن المركبة التي سيتم تجديد ترخيصها من دون ربط ذلك بأية مخالفات مترتبة على مركبات المالك، شريطة أن لا توجد مركبات منتهية الترخيص أو مخالفات حضورية أو محولة على الرمز المروري.

وذكرت أنه يتم إشعار أصحاب المركبات بالتجديد قبل شهر من تاريخ انتهاء الملكية عبر الرسائل النصية، داعية إلى الاستفادة من خدمات الترخيص الإلكترونية من خلال موقع شرطة أبوظبي، وتطبيقاتها الذكية وأجهزة الخدمة الذاتية (سهل).

وأكدت أهمية ترخيص المركبة في مواعيدها المقررة، والالتزام بقيادة مركبة تم إجراء الفحص الفني عليها بما يعزز سلامة قائدها ومرافقيه ومستخدمي الطريق.

وكانت شرطة أبوظبي فعلت في أبريل الماضي، الأنظمة الذكية لرصد وتحرير المخالفات للمركبات المنتهية الترخيص، التي لم يتم تجديدها بهدف تعزيز سلامة قائدي المركبات ومستخدمي الطريق، وإجراء الفحص الفني للمركبات وتأمينها وترخيصها من سلطة الترخيص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً