تبادل خبرات بين شرطتي الشارقة وأم القيوين

تبادل خبرات بين شرطتي الشارقة وأم القيوين

استقبل العقيد خبير م. عادل المازمي مدير فرع فحص الآثار المادية بقسم المختبر الجنائي بشرطة الشارقة، وبحضور المساعد فيصل الحوسني فني أدلة جنائية، صباح أول أمس،…

emaratyah

استقبل العقيد خبير م. عادل المازمي مدير فرع فحص الآثار المادية بقسم المختبر الجنائي بشرطة الشارقة، وبحضور المساعد فيصل الحوسني فني أدلة جنائية، صباح أول أمس، وفداً من العاملين بقسم مسرح الجريمة بشرطة أم القيوين؛ وذلك في إطار جهود التعاون وتبادل الزيارات والخبرات بين الأجهزة والوحدات الأمنية؛ وللتعرف عن قرب إلى طبيعة الأعمال والمهام في أقسام ووحدات الأدلة الجنائية المختلفة، وللاطلاع على آخر التطورات، التي يشهدها المختبر الجنائي في مجال الأجهزة والتقنيات والممارسات الحديثة؛ لمواجهة الجريمة.
وقدم المازمي للوفد شرحاً موجزاً حول دور الأدلة الجنائية في كشف غموض الجرائم، باستخدام أحدث الوسائل والطرق العلمية؛ لإثبات الدلائل المادية، وربط علاقتها بموقع الجريمة ومسرح الحادث، منوهاً بعلاقة الخبراء الجنائيين المباشرة بالدوائر القضائية كالنيابات والمحاكم؛ لخدمة العدالة الجنائية؛ وسرعة البت في مختلف القضايا المتنوعة.
وقام الحوسني، بعد ذلك، باصطحاب الوفد في جولة تعريفية بالفروع والوحدات؛ للإحاطة بمهامها الفنية؛ والاطلاع على الأجهزة العلمية والتقنيات والبرامج الحديثة المستخدمة، فضلاً عن الأساليب والضوابط والإجراءات القانونية السليمة في رفع وتحريز الآثار المادية التي يتم الحصول عليها من أرض الحادث وفق معدات التحريز الحديثة.
من جهة أخرى، قام وفد من إدارة مراكز الشرطة الشاملة بشرطة الشارقة برئاسة العميد خليفة كلندر وعدد من الضباط وضباط الصف، بزيارة الرقيب أول علي أبوبكر عبد المانع من منتسبي القيادة العامة لشرطة الشارقة للاطمئنان على حالته الصحية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً