فيسبوك تسعي للاستحواذ على شركة بريطانية مقابل 30 مليون دولار

فيسبوك تسعي للاستحواذ على شركة بريطانية مقابل 30 مليون دولار


عود الحزم

كشف تقرير لموقع “تك كرانش” الأمريكى أن موقع فيسبوك بصدد الاستحواذ على شركة Bloomsbury AI التى تتخذ من لندن مقراً لها، مقابل 30 مليون دولار.تأسست شركة…

كشف تقرير لموقع “تك كرانش” الأمريكى أن موقع فيسبوك بصدد الاستحواذ على شركة Bloomsbury AI التى تتخذ من لندن مقراً لها، مقابل 30 مليون دولار.

تأسست شركة Bloomsbury AI فى عام 2015، وهى متخصصة فى تكنولوجيا معالجة اللغة الطبيعية (NLP)، وقد طورت برنامج ذكاء اصطناعى أطلقت عليه اسم “Cape”، والذى يمكنه قراءة المستندات النصية والإجابة عن الأسئلة المتعلقة بمحتوياته، لكن تهدف الشركة أن يكون الذكاء الاصطناعى قادرا على الإجابة على أى سؤال يتطلب القراءة، بشكل أفضل من الإنسان.

ونقلاً عن مصادر مجهولة، يزعم تقرير موقع “تك كرانش” أن فيسبوك تخطط لاستخدام فريق Bloomsbury AI والتقنية للعمل على مكافحة الأخبار المزيفة، بالإضافة إلى مشكلات المحتوى الأخرى، كما كشف التقرير أيضا إن فيسبوك سيدفع ما بين 23 و 30 مليون دولار للحصول على الشركة.

ويشمل مستثمرو الشركة الشركة فى سى فنتشرز، وسييدكامب، وآى كى كابيتال، وصندوق UCL للتكنولوجيا، وصندوق لندن للاستثمار المشترك المدعوم من دافعى الضرائب فى المملكة المتحدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً