قاومي تعرق الوجه بهذه الخلطات الطبيعية

قاومي تعرق الوجه بهذه الخلطات الطبيعية

يميل الجسم للتعرق المكثف في فصل الصيف بسبب ارتفاع درجة حرارة الطقس، كما تتعرض الكثيرات إلى مشكلة تعرق الوجه الذي ينتج عنه عدم ثبوت أي مستحضرات خاصة بالعناية بالبشرة مثل…

alt

يميل الجسم للتعرق المكثف في فصل الصيف بسبب ارتفاع درجة حرارة الطقس، كما تتعرض الكثيرات إلى مشكلة تعرق الوجه الذي ينتج عنه عدم ثبوت أي مستحضرات خاصة بالعناية بالبشرة مثل الكريم الواقي من الشمس وكريمات الأساس. سنقدم لك سيدتي في مقالنا هذا بعض الأقنعة الطبيعية التي تساعد على علاج تعرق الوجه بشكل فعال.

  • مستحضرات بتركيبة زيتية: لا تملك الكثيرات دراية واسعة بأنواع مستحضرات التجميل، فيستخدمن مستحضرات تحتوي على زيوت ثقيلة تسد مسامات البشرة وتزيد من تعرقها، لذلك ننصحك بتجنب استخدام مثل هذه المستحضرات في فصل الصيف واستبدالها بمستحضرات ذات تركيبة معدنية.
  • عصير الخيار: الخيار صديق البشرة في فصل الصيف، حيث يساعد في تبريدها، علاج الدهون المفرطة والعرق الزائد أيضا. طبقي عصير الخيار على البشرة طيلة ليلة كاملة لتحصلي على نتائج جيدة في اليوم الموالي.
  • الماء البارد: استخدمي مكعب من الثلج أو حتى الماء البارد قبل الخروج من المنزل لغلق مسام الوجه المفتوحة التي تسبب في زيادة إفراز العرق.
  • زيت الزيتون: قومي بخلط القليل من الماء مع النشا وزيت الزيتون حتى بتشكل لديك مزيج متجانس، طبقيه على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر ثم الماء البارد.
  • خل التفاح: يشتهر خل التفاح بخصائصه القلوية التي تفيد في علاج مشكلة فرط عرق الوجه ناهيك عن تعديل إفراز الزيوت، قومي بتخفيف القليل من خل التفاح بكمية مناسبة من الماء ثم طبقيه على بشرة نظيفة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً