الأردن يسمح بدخول 30 جريحاً من الجنوب السوري

الأردن يسمح بدخول 30 جريحاً من الجنوب السوري

سمح الأردن اليوم بدخول 30 جريحاً من الجنوب السوري عبر السياج الحدودي للمعالجة في مستشفى الرمثا الحكومي، وفق مصدر طبي في المستشفى. وقال المصدر إن “الجرحى هم …

عناصر من الجيش الأردني ينقلون جريح لعلاجه (أرشيف)


سمح الأردن اليوم بدخول 30 جريحاً من الجنوب السوري عبر السياج الحدودي للمعالجة في مستشفى الرمثا الحكومي، وفق مصدر طبي في المستشفى.

وقال المصدر إن “الجرحى هم من الحالات الحرجة التي لا يقوى المستشفى الميداني الأردني الذي أقيم بالمنطقة الأردنية السورية الحرة في معبر جابر نصيب مؤخراً على علاجها”.

وأضاف أنه تم اسعافهم، وتقديم العلاج المناسب لهم، ليصار بعد تحسن حالتهم الصحية إلى إعادتهم إلى الجنوب السوري.

وقال المصدر الطبي إن “جميع المصابين وصلوا إلى المستشفى من خلال سيارات الإسعاف التابعة للمركز الطبي العسكري التابع للخدمات الطبية على الحدود الأردنية السورية”.

وبدأ الأردن منذ يومين بمعالجة الجرحى السوريين على الحدود، فيما كان يرفض إدخالهم إلى الأراضي الأردنية، بحسب وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، جمانة غنيمات.

وقالت غنيمات خلال جولة رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز، إن “الجرحى يعالجون بالمستشفى الميداني على الحدود”، مشيرة إلى أن “الأردن يدرس إقامة مستشفى ميداني ثان لمواجهة الضغط على المستشفى الأول”.

إلى ذلك وصل عدد الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية والمياه ومستلزمات الأطفال التي تبرع بها الشعب الأردني حتى اليوم الإثنين 40 شاحنة مبردة، حيث تم تسليم الشاحنات إلى الهيئة الخيرية الهاشمية لإيصالها إلى الشعب السوري بالقرب من الحدود.

وتحمل معظم الشاحنات المحملة بالمساعدات لوحات سورية لضمان دخولها للعمق السوري وإيصالها للسوريين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً