بابا الكاثوليك بمصر وسفير الفاتيكان يدشنان مغارة ومزار مسار رحلة العائلة المقدسة

بابا الكاثوليك بمصر وسفير الفاتيكان يدشنان مغارة ومزار مسار رحلة العائلة المقدسة

دشن الأنبا إبراهيم إسحاق بطريرك الأقباط الكاثوليك وسفير دولة الفاتيكان بالقاهرة برونو موزارو، بحضور ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بصعيد مصر، مغارة ومزار مسار رحلة العائلة المقدسة بكنيسة …

جانب من حفل الافتتاح


دشن الأنبا إبراهيم إسحاق بطريرك الأقباط الكاثوليك وسفير دولة الفاتيكان بالقاهرة برونو موزارو، بحضور ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بصعيد مصر، مغارة ومزار مسار رحلة العائلة المقدسة بكنيسة سيدة الانتقال بدير درنكة، أحد أهم محطات مسار رحلة العائلة المقدسة.

ودعا السفير موزارو إلى أن يكون لمصر حج مقدس مثل مدينة القدس لكون العائلة المقدسة، قد زارت أكثر من 25 موقعاً فيها، مشيداً باهتمام الدولة المصرية بإحياء مسار رحلة العائلة المقدسة.

من جانبه، أكد إسحاق على المسؤولية المشتركة للحفاظ على هذا الإرث الإنساني.

وأوضح الأنبا كيرلس وليم مطران أسيوط للأقباط الكاثوليك أنه جرى الانتهاء من تجديدات كنيسة العذراء، سيدة الانتقال بدير درنكة بأسيوط والتابعة لمطرانية الأقباط الكاثوليك، فضلاً عن إعادة تجديد كنيسة المغارة، والتي تم بناؤها على الطراز الريفي الأوروبي.

ولفت إلى أن المغارة تحتوي على جزء من حجر بيت السيدة العذراء مريم بالناصرة بفلسطين، كما تحتوي على حجر من مدينة أورشليم القديمة وصورة من مخطوط قديم يروى تفاصيل رحلة العائلة المقدسة.

وتهدف مصر إلى إحياء مسار العائلة المقدسة باعتباره مشروعاً للإنسانية فضلاً عن السعي لتنشيط السياحة بشكل عام والسياحة الدينية بصفة خاصة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً