الخارجية المصرية : انعقاد صندوق المشروعات الثلاثي غير مرتبط بالاجتماع التساعي لسد النهضة

الخارجية المصرية : انعقاد صندوق المشروعات الثلاثي غير مرتبط بالاجتماع التساعي لسد النهضة

كشف مسؤول في الخارجية المصرية أن اجتماعات الصندوق المشترك بين مصر والسودان وأثيوبيا لإقامة مشروعات تنموية في البلدان الثلاث غير مرتبط بتحديد موعد جديد لجولة جديدة من الاجتماع التساعي حول…

سد النهضة(أرشيف)


كشف مسؤول في الخارجية المصرية أن اجتماعات الصندوق المشترك بين مصر والسودان وأثيوبيا لإقامة مشروعات تنموية في البلدان الثلاث غير مرتبط بتحديد موعد جديد لجولة جديدة من الاجتماع التساعي حول سد النهضة.

وقال المسؤول الذي رفض ذكر اسمه إن تحديد موعد الاجتماع التساعي حول سد النهضة بعد الجولتين التي شهدتهما الخرطوم وأديس أبابا غير مرتبط بانعقاد اجتماعات الصندوق، وإنه يتخذ إطار مختلف ضمن جهود التنمية في البلدان الثلاث.

وتشهد القاهرة بداية الأسبوع المقبل اجتماعات الصندوق المشترك بين مصر والسودان وأثيوبيا لإقامة مشاريع تنمية مشتركة خاصة بسد النهضة في الدول الثلاث.

وعُقد في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، في مايو (آيار) اجتماع لوزراء الخارجية والري ومسؤولي الاستخبارات في الدول الثلاث بشأن السد الذي تبنيه أثيوبيا، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة علمية لدارسة تأثير السد الكبير على النيل الأزرق، وأيضا إنشاء صندوق ثلاثي لتمويل مشاريع بنى تحتية في الدول الثلاث.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً