7 تمارين يوغا عليك ممارستها كل صباح

7 تمارين يوغا عليك ممارستها كل صباح

هل أنت بحاجة إلى المزيد من الطاقة لتبدأ يوم عملك بشكل صحيح؟ إذا ما عليك إلا أن تجرب هذه التمارين الرياضية التي تساعد على موازنة …

تعبيرية


هل أنت بحاجة إلى المزيد من الطاقة لتبدأ يوم عملك بشكل صحيح؟ إذا ما عليك إلا أن تجرب هذه التمارين الرياضية التي تساعد على موازنة الجسم وزيادة التركيز.

ولا تحتاج هذه التمارين إلى أية معدات خاصة أو مساحة كبيرة، ويمكن ممارستها على حصيرة أو سجادة صغيرة في غرفة المعيشة، بحسب موقع “ورلد أند موني” الإلكتروني:

1- وضعية الطفل

اركعي بركبتيك على الأرض وابسطي يديك إلى الأمام، ومارسي الشهيق والزفير بعمق لمدة تتراوح بين 3 و5 دقائق.

2- وضعية الطاولة

alt

ارفعي جسدك عن الأرض واتكئي على راحتيك في وضعية زاوية قائمة، استمري على هذه الوضعية لبضع دقائق، إذا كانت هذه الوضعية تؤلم ركبتيك، ضعي منشفة تحتهما.

3- وضعية القطة

alt

نفذي الوضعية السابقة وتراجعي بيديك إلى الخلف، وارفعي ظهرك وكتفيك إلى الأعلى مع إنزال رأسك إلى الأسفل بين ذراعيك. مارسي هذه الوضعية لثلاث دقائق.

4- وضعية البقرة

alt

أخفضي بطنك وارفعي صدرك ورأسك إلى الأمام وإلى الأعلى، وحافظي على يديك على مستوى واحد على الأرض، وبدلي جسدك بين وضعية القطة ووضعية البقرة ثلاث مرات.

5- وضعية الكلب

ضعي يديك على الأرض وضعي رأسك بين ذراعيك، ورافعي الوركين إلى أعلى مستوى ممكن، وقومي بالضغط على ذراعيك أثناء رفع الوركين للخلف. مارسي هذا التمرين 10 مرات على الأقل.

6- وضعية الجسد المطوي

قربي جسدك العلوي ورأسك من ساقيك بانحناءة كاملة، وثبتي أصابعك على الأرض بالقرب من قدميك. مارسي الشهيق والزفير لعدة مرات قبل النهوض من هذه الوضعية.

7- وضعية الزاوية القائمة

انحني بجسدك إلى الأمام بزاوية قائمة وضعي يديك على ركبتيك، ثم مارسي الشهيق والزفير لعدة مرات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً