تعرف إلى موعد إعلان نتائج نهاية العام الدراسي الجاري

تعرف إلى موعد إعلان نتائج نهاية العام الدراسي الجاري

حددت وزارة التربية والتعليم، الخميس الموافق الخامس من يوليو الجاري موعداً لإعلان نتائج نهاية العام الدراسي الجاري، وتوزيع بطاقات درجات الطلبة، وذلك عبر حسابها على “تويتر”. وكان طلبة الصفوف…

حددت وزارة التربية والتعليم، الخميس الموافق الخامس من يوليو الجاري موعداً لإعلان نتائج نهاية العام الدراسي الجاري، وتوزيع بطاقات درجات الطلبة، وذلك عبر حسابها على “تويتر”.

وكان طلبة الصفوف من الأول إلى الثاني عشر في المدارس الحكومية والخاصة التي تدرس المنهاج الوزاري، أدوا امتحانات نهاية العام الدراسي خلال الفترة من 20 إلى 27 من يونيو الماضي.

وحسب تقويم العام الدراسي 2018/2017، فإن الخامس من يوليو الجاري آخر موعد لدوام الطلبة، فيما ينتهي دوام الهيئات التدريسية والإدارية والفنية بالمدارس في 12 من الشهر نفسه.

من جهة أخرى، وجهت وزارة التربية والتعليم، أخيراً، بضرورة أن ينتهي المعلمون غير المواطنين (فئة أ، ب) من عملية توقيع العقود، في الفترة المحددة، والتي انطلقت مطلع الشهر الجاري، وتنتهي غداً.

وحددت الوزارة في رسالة وجهتها إلى مديري إدارات القطاعات والنطاقات المدرسية، تسع خطوات رئيسة خاصة بعملية توقيع العقود، وهي تسلم الموظف عقده عن طريق البريد الإلكتروني الخاص به، ويطبع الموظف العقد ثم يوقع عليه، ومن يسلمه إلى مدير مدرسته أو القائم بمهام رئيسه المباشر في العمل، وتستلم المدرسة العقود من الموظفين وإعداد كشف شامل للعقود بالأسماء وأرقام “الأوراكل”، ثم يسلم مدير المدرسة كشف مدرسته إلى مدير نطاقه، ويقوم مدير النطاق بتسليم كشوفات المدارس التابعة له إلى مدير قطاعه، ومن ثم يسلمها مدير القطاع إلى إدارة شؤون الموظفين في الوزارة، وتقوم إدارة شؤون الموظفين باعتماد توقيع الطرف الأول “الوكيل المساعد للخدمات المساندة” على العقود وختمها، وإعادة تسليمها لمديري القطاعات، ويقوم مديرو القطاعات بتسليم العقود إلى مديري النطاقات، ومنهم إلى مديري المدارس، ويقوم مدير المدرسة أو القائم بمهام الرئيس المباشر بتسليم العقد للموظف مرة أخرى.

ولفتت الوزارة إلى أنه من الضروري تسليم الكشوف كافة من قبل مديري المدارس لمديري النطاق في موعد أقصاه مع نهاية دوام غد الأربعاء الموافق الرابع من يوليو.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً