توقعات بالكشف عن GeForce GTX 1180 خلال الشهر المقبل

توقعات بالكشف عن GeForce GTX 1180 خلال الشهر المقبل

أطلقت شركة Nvidia الجيل الحالي من وحدة معالجة الرسومات للألعاب من GeForce منذ أكثر من عامين، ومن المحتمل ان نري الجيل القادم الذي يُشاع أنه سيأتي باسم GeForce GTX 11 في…

أطلقت شركة Nvidia الجيل الحالي من وحدة معالجة الرسومات للألعاب من GeForce منذ أكثر من عامين، ومن المحتمل ان نري الجيل القادم الذي يُشاع أنه سيأتي باسم GeForce GTX 11 في شهر أغسطس المقبل.

من الجدير بالذكر ان شركة Nvidia ألغت ظهورها في مؤتمر Hot Chips القادم، مما يشير إلى ان الشركة تخطط للكشف عن شيء ما في معرض Gamescom، حيث تدعي أحد التقارير أن الشركة أرسلت دعوات للصحافة من أجل حضورها لمعرض Gamescom في 21 من شهر أغسطس في ألمانيا (أي بعد انتهاء مؤتمر Hot Chips) ولكن لا نعرف ما الذي سيتم الكشف عنه بالضبط، ولكن على الارجح سيكون شيئًا متعلق بالحواسب الشخصية.

لقد تحدث أحد مديري منتجات شركة Lenovo عن مجموعة GeForce GTX 11 من Nvidia أثناء معرض E3، وقد أشار إلى أن وحدة معالجة رسومات GeForce 11 مازالت تحت قيد العمل ويمكن أن تعمل على تشغيل أحد أجهزة الحواسب المخصصة للألعاب.

alt

لقد تسربت صور عينة هندسية مزعومة من Nvidia لبطاقة GeForce GTX 1180 الأسبوع الماضي، تحتوي البطاقة على اثنتي عشرة وحدة من وحدات ذاكرة GDDR6 من Micron، ومن الجدير بالذكر انه لا يوجد أي وحدة معالجة رسومات حالية تدعم هذه الذاكرة الجديدة حتى الآن. أكدت شركة Micron انها بدأت بإنتاج ذاكرة GDDR6 حيث انها جاهزة لتحسين ذاكرة GDDR5 الحالية التي تم تقديمها لأول مرة منذ أكثر من 10 سنوات. ستعمل ذاكرة GDDR6 على تحسين قدرات النطاق الترددي لوحدات معالجة الرسومات من الجيل التالي عبر أجهزة الحواسب الشخصية ووحدات التحكم.

من المتوقع أن تقوم بطاقة GeForce GTX 1180 من Nvidia قادرة على تشغيل الألعاب بدقة 4K مع معدل تحديث 144 هرتز، حيث بدأت كل من Acer وAsus بإصدار شاشات للألعاب بدقة 4K تتضمن معدلات تحديث 144 هرتز وHDR ودعم G-Sync من Nvidia. يبلغ حجم هذه الشاشات 27 بوصة ويبلغ سعرها 2000 دولار، وستحتاج إلى بطاقة مثل GTX 1180 لتشغيلها، كما أفاد Tom’s Hardware أيضًا أن بطاقة GTX 1180 الجديدة ستكون قادرة على تقديم ما يصل إلى 120 هرتز لنظارات الواقع الافتراضي، ومن المتوقع أيضًا ان تشمل قاعدة CUDA مع سرعة تردد تصل إلى 1.6 جيجا هرتز وتردد 1.8 جيجا هرتز، وتشير التقارير إلى أنه يمكن تضمين ذاكرة GDDR6 بسعة تصل إلى 16 جيجابايت على البطاقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً