علاجات طبيعية لتنشيط بصيلات الرأس

علاجات طبيعية لتنشيط بصيلات الرأس

تتعرض السيدات إلى مشاكل مختلفة تتعلق بصحة الشعر وجماله، منها بطء النمو وعدم الحصول على الطول المطلوب بسبب خمول بصيلات الشعر وعدم تزودها بالعناصر الغذائية اللازمة …

علاجات طبيعية لتنشيط بصيلات الرأس

تتعرض السيدات إلى مشاكل مختلفة تتعلق بصحة الشعر وجماله، منها بطء النمو وعدم الحصول على الطول المطلوب بسبب خمول بصيلات الشعر وعدم تزودها بالعناصر الغذائية اللازمة التي تجعل الشعر صحي وقوي. في هذا الإطار، اخترنا أن نقدم لك سيدتي أفضل العلاجات الطبيعية التي تساعد على تنشيط بصيلات الشعر بشكل بسيط وفعال.

علاجات لتقوية بصيلات الشعر

  • بذور الكمون

تعد بذور الكمون ذات فائدة كبيرة لبصيلات الشعر، حيث تتضمن مضادات الأكسدة والكثير من المعادن الأساسية مثل النحاس، المنغنيز والكالسيوم. قومي بنقع ملعقتين كبيرتين من بذور الكمون في مقدار نصف كوب من زيت الزيتون أو زيت الخروع مع تركه يرتاح طيلة ليلة كاملة. وفي اليوم الموالي طبقي المزيج على فروة الرأس لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر والشامبو. كرري هذه الخلطة مرة واحدة في الشهر ولاحظي الفرق.

  • عصير البصل

يعد عصير البصل مصدر هام للكبريت الذي يساعد على زيادة الكولاجين مما يفيد في تعزيز صحة بصيلات الشعر.

قومي بهرس حبة من البصل وضعيها في قطعة شاش حتى تحصلي على العصير، طبقيه مباشرة على فروة الرأس لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي جيدا بشامبو خفيف. كرري هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع حتى تحصلي على نتيجة جيدة.

alt

  • الحناء

تعمل الحناء على علاج الكثير من مشاكل الشعر، حيث تتضمن مركبات طبيعية تفيد في تقوية بصيلات جذور الشعر، ناهيك عن حمايته من التساقط والجفاف. قومي بخلط القليل من الحناء الطبيعية المسحوقة مع كمية مناسبة من الزبادي، وزعي المزيج على الشعر بالتساوي من الجذور حتى الأطراف وانتظري حتى يجف تماما. اشطفي الشعر بالماء الفاتر والشامبو مع تكرار هذه الخلطة مرة واحدة في الشهر.

  • الشاي الأخضر

يشتهر الشاي الأخضر بكونه أهم المصادر الطبيعية لمضادة الأكسدة وهي عناصر تقضي على الشوارد الحرة التي تسبب تلف بصيلات الشعر. حضري كمية من الشاي الأخضر ثم طبقيها على كامل فروة الرأس لمدة ساعة ثم اشطفي جيدا بالماء البارد. يمكنك استخدام الشاي الأخضر مرة في الأسبوع قبل غسل الشعر حتى تحصلي على نتيجة جيدة.

  • حليب جوز الهند

يمكن تنشيط بصيلات الشعر من خلال تزويد فروة الرأس بالمغذيات الهامة مثل البروتينات، الحديد والزنك، والتي تقوي بصيلات الشعر وتزيد من سرعة نمو الشعر. قومي بتطبيق حليب جوز الهند على كامل فروة الرأس، اتركيه ليلة كاملة ثم اشطفيه في اليوم التالي بالماء البارد. استخدمي هذه الطريقة قبل غسل الشعر في كل مرة وستحصلين على نتائج جيدة.

  • عصير البطاطس

تتضمن البطاطس الفيتامينات A، B وC هي مغذيات ضرورية لتقوية بصيلات الشعر وتنشيطها، كما أنها علاج طبيعي لترقق الشعر. طبقي عصير ثمرة بطاطس طازجة على فروة الرأس مع التدليك بلطف ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو. كرري هذه الطريقة بانتظام وحتى تحصلي على نتيجة جيدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً