كيف تحصلين على إطلالة أظافر أنثوية وجذابة؟

كيف تحصلين على إطلالة أظافر أنثوية وجذابة؟

تعد الأظافر من الأجزاء الهامة التي تساعد حواء في الحصول على إطلالة يدين جذابتين وذات مظهر مميز، لذلك تحاول الكثيرات العناية بأظافرهن سواء في المنزل أو من خلال…

alt

تعد الأظافر من الأجزاء الهامة التي تساعد حواء في الحصول على إطلالة يدين جذابتين وذات مظهر مميز، لذلك تحاول الكثيرات العناية بأظافرهن سواء في المنزل أو من خلال الذهاب لصالون تجميل الأظافر. ولأن الجمال أحيانا يكون رهن بعض الخطوات البسيطة، اخترنا أن نقدم في مقال اليوم طريقة العناية بالأظافر في المنزل مع كيفية تطبيق طلاء الأظافر كالمحترفات لإطلالة أنيقة ومرتبة.

خطوات تطبيق مناكير الأظافر

من الضروري تحديد طول الأظافر وجعلها متناسقة حتى تكون مناسبة لوضع الطلاء وتزيينها، مع تنظيفها من الجلد الزائد والجاف حتى تكون مثالية.

1- قومي أولا بنقع أطراف الأصابع في الماء الدافئ لمدة 5 دقائق، بعد ذلك طبقي عليها القليل من الكريم المرطب أو الفازلين حتى يصبح الجلد الزائد طري وتتمكني من إزالته بسهولة ودون إيذاء الجلد بواسطة الأداة المخصصة لذلك.

2- جففي أظافرك جيدا مع إمكانية وضع طبقة رقيقة من الفازلين حول محيط الأصابع حتى تتجنبي التلطخات المزعجة، ثم ابدئي في وضع طلاء الأظافر الشفاف من المنتصف وصولا إلى الأطراف حتى تغطي الظفر بالكامل وبشكل متساو.

3- انتظري لمدة 10 دقائق أو حتى تتأكدي من أن الطلاء أصبح جاف نهائيا، ثم انتقلي لتطبيق الطلاء الأساسي الذي اخترته وبنفس الخطوات السابقة أي من وسط الظفر وصولا للأطراف واتركيه حتى يجف جيدا.

4- في حال لاحظت أن اللون فاتح وليس كما أردته، يمكنك وضع طبقة أُخرى وبهدوء حتى لا تفسدي ما قمت بوضعه مسبقا. إذا أخطأت وحصلت على بعض التلطخات، اغمسي عود تنظيف الأذن في القليل من مزيل الأظافر وامسحي جوانب الظفر حتى تختفي تماما.

5- قومي بعد ذلك بغمس أصابعك في ماء بارد جدا وبسرعة لثبيت اللون ويجعله قاسيا حتى لا تفسديه في حال كنت على عجلة من أمرك.

alt

نصائح للحصول على الأظافر قوية وصحية

  • استخدمي بعض المكونات الطبيعية التي تحمي الأظافر وتحافظ على لمعانها وقوتها، جربي مزيج زيت اللافندر أو زيت الزيتون مع بضع قطرات من عصير الليمون ثم انقعي فيه أظافرك لمدة 10 دقائق قبل شطفها بالماء الفاتر. استخدمي هذه الخلطة مرة في الأسبوع لتحصلي على أظافر لامعة.
  • تجنبي الاستخدام المتكرر لطلاء الأظافر ومزيل الطلاء، لأنها تتضمن الأسيتون الذي يتسبب في جفاف الأظافر وتشققها.
  • تملك بعض السيدات عادات سيئة فيما يتعلق بالأظافر، حيث يستعملنها في فتح المعلبات المعدنية أو لأغراض أخرى قاسية مما يجعلها عرضة للتكسر بسهولة.
  • تجنبي سيدتي نتف الجلد الميت حول الأظافر بأسنانك والجئي للأدوات الخاصة بذلك، ننصحك أيضا بضرورة المبرد لتحديد شكل الأظافر بطريقة مثالية.
  • احرصي عند استخدام مواد التنظيف أو الكلور على ارتداء القفازات لحمايتها من آثار المواد الكيميائية، لا تنسي تطبيق كريم الأظافر المرطّب بشكل يومي أو ثلاثة مرات في الأسبوع على الأقل لتغذيتها وحمايتها من الجفاف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً