ما هي اهم 5 فوائد صحية لجبن الماعز؟

ما هي اهم 5 فوائد صحية لجبن الماعز؟

إن جبن الماعز مصنوع من حليب الماعز وهو متوفر في شكل سائل أو جامد مثل أنواع الأجبان الأخرى. إن جبن الماعز أفضل من أنواع الأجبان الأخرى المصنوعة من حليب…

إن جبن الماعز مصنوع من حليب الماعز وهو متوفر في شكل سائل أو جامد مثل أنواع الأجبان الأخرى. إن جبن الماعز أفضل من أنواع الأجبان الأخرى المصنوعة من حليب البقر، ويتميّز بالعديد من الفوائد الصحية التي ستتعرفون عليها خلال السطور القادمة.

الفوائد الصحية لجبن الماعز

قليل الدهون

جبن الماعز هو بديل صنف “قليل الدسم” الموجود عند باقي أنواع الأجبان العادية الأخرى وهو يحتوي على كميات أقل من الدهون. من هنا ان استبدال الجبن العادي بجبن الماعز يمكن أن يساعدكم على تقليل كمية الدهون المشبعة والكولسترول في نظامكم الغذائي بحيث يحتوي جبن الماعز على أقلّ من نصف كمية الدهون من أنواع الأجبان العادية.

عدد أقل من السعرات الحرارية

يحتوي جبن الماعز على سعرات حرارية أقل من أي نوع آخر من الجبن المصنوع من حليب الأبقار. من الناحية المثالية، إذا استبدلتم جبنة شيدر مع جبن الماعز، فستقومون بخفض 200-300 سعرة حرارية من نظامكم الغذائي.

صحيّ للأشخاص الذين يعانون من مشكلة عدم تحمل اللاكتوز

يحتوي حليب الماعز على كميات أقلّ بكثير من اللاكتوز من الحليب العادي. عادةً ما يتم فقدان اللاكتوز عندما يتم تحريك الجبن، وبالتالي يحتوي جبن الماعز على كمية منخفضة بشكل استثنائي من اللاكتوز، هذا ما يجعله الجبن المثالي للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز.

قليل الصوديوم

يحتوي جبن الماعز على أقل من نصف كمية الصوديوم من الجبن العادي. يمكن للصوديوم الزائد أن يؤدي إلى أمراض مزمنة وأمراض قاتلة مثل النوبة القلبية وحتى السكتة الدماغية. عادةً، يوصي الأطباء بعدم تناول أكثر من 2300 ملغ من الصوديوم يومياً، من هنا وإذا كنتم تحبون تناول الأجبان بشكل كبير، فمن الجيّد أن تتناولوا جبن الماعز.

غنية بالفيتامينات والمعادن

يحتوي جبن الماعز على كمية كبيرة من المعادن والفيتامينات أكثر من تلك الموجودة في جبن البقر. وهو غنيّ بشكل خاص بفيتامين د وفيتامين ك ، بينما يحتوي على نفس الكمية من فيتامين أ مثل جبن البقر. جبن الماعز أيضاً يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات ب مثل الثيامين والنياسين والريبوفلافين. وبما أن الجسم لا ينتج هذه الفيتامينات والمعادن الضرورية من تلقاء نفسه، فإن جبن الماعز يمكن أن يكون مصدراً ثابتاً لهذه الفيتامينات الأساسية.

لقراءة المزيد عن الأجبان إضغطوا على الروابط التالية:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً