إيران: حملة اعتقالات تطال المحتجين على الفساد

إيران: حملة اعتقالات تطال المحتجين على الفساد

شنّت طهران حملة اعتقالات، أمس الأحد، طالت مسؤولين من بينهم رئیس مكتب الرئیس الإیراني الأسبق، اسفندیار رحیم مشائي، تزامناً مع استمرار الاحتجاجات ضد الأوضاع الاقتصادية السيئة التي تشهدها البلاد. وأعلن…

جانب من الاحتجاجات في طهران (أرشيف)


شنّت طهران حملة اعتقالات، أمس الأحد، طالت مسؤولين من بينهم رئیس مكتب الرئیس الإیراني الأسبق، اسفندیار رحیم مشائي، تزامناً مع استمرار الاحتجاجات ضد الأوضاع الاقتصادية السيئة التي تشهدها البلاد.

وأعلن النائب العام في طهران، عباس جعفري دولت أبادي، إصدار مذكرة اتهام من النیابة العامة لرئیس مكتب الرئیس الإیراني الأسبق اسفندیار رحیم مشائي، بالفساد حسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا”.

وأشار دولت أبادی إلى الأحداث الأخیرة التي تشهدها طهران، مؤكداً “مطاردة واعتقال الأشخاص الضالعین في إثارة الشغب، وإضرام النار داخل سیارات الشرطة، ومساءلتهم قضائیاً”، حسب “إرنا”.
ولفت النائب العام في طهران، إلى ملف المتهمین في أحداث شارع باسداران الذي شهد احتجاجات واسعة في فبرایر(شباط) 2018، مؤكداً “ضرورة تطبیق الإجراءات القضائیة على المتهمین والمعتقلین فی هذه الاحتجاجات”.
وفي ظل تصاعد وتيرة الاحتجاجات في مختلف المناطق الإيرانية، هدد المرشد الإيراني علي خامنئي بـ”التصدي للمكدرين للأمن الاقتصادي”، على حد قوله.
الجدير بالذكر، أن السلطات الإيرانية اعتقلت عدداً كبيراً من المحتجين في الأيام القليلة الماضية، بعد احتشاد المواطنين في شوارع طهران احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية، وسياسات الحكومة الخارجية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً