أضيفي هذه الأغذية إلى طعامك للعناية بصحة بشرتك

أضيفي هذه الأغذية إلى طعامك للعناية بصحة بشرتك

يعمل الجلد كحاجز وقائي للجسم، حيث يحمينا من العوامل الخارجية للحفاظ على بشرتنا. لذلك من المهم جدًا الإعتناء به وذلك عن طريق كريمات مرطبة، النشاط البدني الملائم، والنظام …

alt

يعمل الجلد كحاجز وقائي للجسم، حيث يحمينا من العوامل الخارجية للحفاظ على بشرتنا. لذلك من المهم جدًا الإعتناء به وذلك عن طريق كريمات مرطبة، النشاط البدني الملائم، والنظام الغذائي المتوازن الذي يوفر جميع العناصر التي يحتاجها الجسم. للعناية بجمال بشرتك عليك إضافة هذه العناصر الغذائية.

فيتامين ب 6

alt

هذا الفيتامين مهم جدًا للعناية بصحة بشرتك وهو موجود في الأطعمة الغنية بالبروتين مثل:

  • البيض
  • الفواكه الجافة
  • السمك الدهني مثل السردين أو التونة
  • خميرة البيرة
  • الموز
  • اللحوم الخالية من الدهون
  • الفاصوليا
  • الزبيب
  • الأفوكادو
  • الحبوب الكاملة

إذا تمكنت من إدخال هذه الأطعمة في نظامك الغذائي ، فسوف توفرين كميات جيدة من فيتامين ب 6 لجسمك مما يساعد على تجديد خلايا الجلد كما أنه مضاد للإلتهابات.

البيتا كاروتين

يعرف باسم الريتينول أو الليكوبين ، وهو في الواقع الصبغة الموجودة في الأطعمة مثل:

  • الطماطم
  • الجزر
  • اليقطين
  • الكرز
  • الكبد
  • الخضروات الخضراء
  • مشتقات الحليب

من المهم الحفاظ على تناول هذه المكونات بشكل مستمر لأنها ستحافظ على لون بشرتك وصحتها، ناهيك عن أن البيتا كاروتين هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية التي تتحول إلى فيتامين عندما يتم امتصاصها من قبل الجسم مما يساعد على إصلاح أنسجة الجلد التالفة.

فيتامين c

alt

فيتامين C مهم جدًا لمنع أكسدة الخلايا، بالإضافة إلى أنه ينشط إنتاج الكولاجين كما يوفر المرونة اللازمةللجلد. أما بالنسبة للأطعمة الغنية بالفيتامين C فهي:

  • فراولة
  • برتقال
  • ليمون
  • التوت
  • كيوي
  • الخضروات (الطماطم ، والملفوف ، والفلفل …)

من الضروري إضافة هذه الأغذية إلى نظامm الغذائي لأنه سيمنع أكسدة الخلايا وإنتاج الجذور الحرة. بهذه الطريقة ستتمكنين من الحفاظ على بشرتك جميلة وبدون علامات أو تجاعيد.

السيلينيوم

استهلاك هذا المعدن سيساعد في الحفاظ على صحة الجلد، لذلك لاتترددي في إضافته هذه الأطعمة إلى نظامك الغذائي:

  • بيض
  • لحم
  • فواكه البحر
  • فطر
  • حبوب أو سريال

الماء

alt

على الرغم من أنه في كثير من الحالات لا يعتبر طعامًا ، إلا أن استهلاك الكمية الكافية من المياه يوميًا (2 لتر) أمر ضروري لجميع أجهزة الجسم. شرب المياه سيخلصك من مشكلة جفاف الجلد وموت الخلايا، كما أنه سيخلصك من السموم والمواد الضارة.

للحفاظ على بشرة جميلة وصحية، من الضروري توفير الرعاية اللازمة مع اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على أنواع مختلفة من الطعام الصحي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً