متبرع يسدّد كلفة العملية الجراحية لـ «كاثرين»

متبرع يسدّد كلفة العملية الجراحية لـ «كاثرين»

عانى تضخماً عضلياً تسبّب في انسداد المعدة الرضيع كان يقذف ما يرضعه من الحليب بالكامل. من المصدر تكفل متبرع بسداد 35 ألف درهم كلفة العملية الجراحية للطفل (كاثرين)…

عانى تضخماً عضلياً تسبّب في انسداد المعدة

تكفل متبرع بسداد 35 ألف درهم كلفة العملية الجراحية للطفل (كاثرين) في مستشفى لطيفة بدبي، الذي يعاني انسداداً في نهاية المعدة بسبب تضخم في عضلاتها.

ونسق «الخط الساخن» مع المتبرع ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل والخيري في دبي، لتحويل المبلغ إلى حساب الطفل في مستشفى لطيفة.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت، أخيراً، قصة معاناة (كاثرين – خمسة أشهر – فلبيني)، الذي خضع لعملية جراحية في مستشفى لطيفة، إلا أن والده لم يتمكن من تدبير كلفة العملية، بسبب تواضع إمكاناته المالية.

وكان الأب قد روى لـ«الإمارات اليوم» أن طفله عانى، بعد مرور شهر على ولادته، من قيء شديد، إذ كان يقذف ما يرضعه من الحليب بالكامل، ولا يبقي في معدته شيء منه، ورافق ذلك إعياء بسبب الجوع، وجفاف، وقلة خروج البول.

وأضاف: «نقلته إلى عيادة أطفال في الشارقة، وبعد إجراء الفحوص والتحاليل أكد الطبيب ضرورة إجراء عملية جراحية عاجلة له بسبب وجود تضخم في عضلات المعدة يحول دون عبور الطعام إلى الأمعاء، إلا أنني فضلت اتخاذ خطوات أكثر من أجل الاطمئنان على سلامة وضع طفلي، فاصطحبته إلى مستشفى لطيفة لمزيد من التأكد، وهناك تقرر إدخاله إلى قسم الطوارئ، وقد أجريت له الفحوص المخبرية والأشعة، وعلى إثر النتائج تقرر تحويله إلى قسم الأطفال، وطلب الطبيب المعالج إجراء عملية عاجلة بسبب وجود التصاقات داخل المعدة أدت إلى حدوث التفافات داخل الأمعاء وفتق في البطن. وأكد الطبيب ضرورة السيطرة على حالة الطفل قبل فوات الأوان، لأن إهمال الحالة قد يؤدي إلى حدوث مضاعفات، من أهمها انتفاخ الأمعاء وحدوث ثقب في الأمعاء»، وأكمل الأب: «خضع طفلي لعملية جراحية استغرقت نحو خمس ساعات، وخوفاً من معاناته من مضاعفات، مكث في وحدة العناية المركزة تحت الملاحظة أسبوعاً، لتبلغ كلفة العلاج 35 ألف درهم».

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً