أعراض القولون العصبي… إكتشفي وضعية النوم التي تعالجها

أعراض القولون العصبي… إكتشفي وضعية النوم التي تعالجها

قد تترافق أعراض القولون العصبي مع الانتفاخ وتكون الغازات ومع بعض المشكلات الهضمية أثناء تناول بعض أنواع الطعام. لكن يمكن التخلص من كل ذلك من خلال…

قد تترافق أعراض القولون العصبي مع الانتفاخ وتكون الغازات ومع بعض المشكلات الهضمية أثناء تناول بعض أنواع الطعام. لكن يمكن التخلص من كل ذلك من خلال اتباع وضعية النوم المناسبة. فما هي؟

علاج أعراض القولون العصبي بوضعية النوم

إذا كنت تعانين من أعراض القولون العصبي المزعجة، حاولي ألا تستلقي على ظهرك أثناء النوم. ففي هذه الحالة تشدّ الجاذبية أعضاءك إلى أسفل، ما يشكل ضغطاً على أمعائك. والأفضل أن تتمددي على جانبك الأيسر مع وضع وسادة بين الفخذين. فهذه الوضعية تساعد على استرخاء أمعائك وعلى تسهيل عملية الهضم. كما أنها تساهم في تخفيف الضغط عن أعضاء أخرى مثل الطحال.

القولون العصبي

ولا تنسي أن تناول الطعام مباشرة قبل النوم يزيد أعراض القولون العصبي حدة. فهذا لا يسبب تخزين الدهون لديك فقط، بل إنه يؤدي إلى إصابتك باضطرابات الهضم ومعاناتك من تشنجات المعدة.

وضعيات النوم تخلصك من هذه الأوجاع

إذا كان النوم على الجانب الأيسر يساعد على تخفيف أعراضالقولون العصبي لديك، يمكن وضعيات أخرى أن تساهم في منع شعورك بأوجاع أخرى.

  • ألم الكتف: لتتخلصي منه نامي على الجانب حيث الكتف التي لا تؤلمك. إطوي ركبتيك مع وضع وسادة بين فخذيك وأخرى على مستوى صدرك.
  • alt

  • ألم الظهر: إذا كنت تعانين منه ننصحك بأن تستلقي على ظهرك مع وضع وسادة تحت ركبتيك ومنشفة على شكل اسطوانة مباشرة تحت حدبة ظهرك.

alt

  • الصداع: لتخففي من حدته، نامي على ظهرك بشكل مستقيم بحيث تكون خلفية رأسك على خط مستقيم مع جسمك. وأحيطي رأسك بوسادتين صغيرتين. وهكذا ستشعرين بالتحسن.

alt

  • التهاب الجيوب الأنفية: ضعي وسادتين تحت رأسك. فهذا يمنع تجمع المخاط في منطقة الجيوب الأنفية.

alt

  • أعراض الدورة الشهرية: إذا كنت تعانين من أعراض الدورة الشهرية، اختاري وضعية نوم تشعرك بالارتياح. لكن ضعي وسادة تحت ركبتيك لتمنعي عمودك تالفقري من التقوس.

alt

  • اضطرابات الهضم: في إذا كنت تعانين من اضطرابات المعدة والأمعاء، حاولي أن تنامي على جانبك الأيسر. فهذا يمنع صعود أحماض المعدة إلى المريء وشعورك بحرقة المعدة.

alt

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً