جرّبي الحجامة لتتخلصي من الصداع من دون دواء

جرّبي الحجامة لتتخلصي من الصداع من دون دواء

يعاني الكثيرون من مشكلة الصداع بسبب الصوم خلال شهر رمضان. ويلجؤون للتخلص منه إلى الأدوية، علماً أن استخدام الحجامة يساعد أيضاً على الحصول على النتيجة نفسها. ولهذه الغاية…

يعاني الكثيرون من مشكلة الصداع بسبب الصوم خلال شهر رمضان. ويلجؤون للتخلص منه إلى الأدوية، علماً أن استخدام الحجامة يساعد أيضاً على الحصول على النتيجة نفسها. ولهذه الغاية يجب القيام بخطوات محددة.

الحجامةلتخلص من الصداع

إذا كنت تعانين منالصداعفي رمضان، ننصحك بأن تطبقي الحجامة لتتخلصي منه بسهولة. ولذلك احرصي على القيام بهذه الخطوات.

  • ضعي زجاجة الحجامة على نقطة الفقرة السابعة. ولتحددي هذه النقطة، إحني رقبتك إلى الأمام وضعي إصبعك على الفقرة البارزة العليا.
  • ضعي الزجاجة على هذه النقطة.
  • كذلك يمكنك أن تضيفي زجاجة حجامة أخرى تضعينها أسفل الجمجمة في تجويف الرقبة. وفي حال نمو الشعر في هذه المنطقة، ضعي عليها قبل ذلك طبقة من زيت الزيتون. وبعد وضع زجاجة الحجامة، أحيطي أطرافها بالقليل من العسل. فهذا يساعد على التصاقها ويمنع انزلاقها.
  • أتركي الزجاجات لمدة 15 دقيقة. وبعد مرور هذه المدة إنزعيها ودلكي المنطقة المستهدفة بواسطة أصابعك وبحركات دائرية. فهذا يساهم في تخليصها من السموم.

أما إذا أردت تطبيق الحجامة الجافة فننصحك بأن تتبعي هذه المراحل الـ5:

alt

المرحلة الاولى 1: جمعي المواد التي تحتاجين اليها.

المرحلة 2: دلكي المنطقة المستهدفة لبضع دقائق وطبقي عليها الزجاجات لمدة 15 دقيقة.

المرحلة 3: إنزعي الزجاجات ودلكي المنطقة بحركات دائرية لأن هذا يساعد على إزالة السموم وبالتالي يحدّ من شعور بألم الصداع. وبعد ذلك نظفي المنطقة بسائل مطهر.

المرحلة 4: أعيدي وضع الزجاجات لمدة 5 إلى 8 دقائق ثم انزعيها. ونظفي المنطقة بواسطة محرمة ورقية ثم دلكيها مجدداً لبضع دقائق.

فإذا كنت تواجهين مشكلة الصداع في شهر رمضان، جرّبي الحجامة ولا شكّ في أنّك ستشعرين بالارتياح في وقت قصير.

alt

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً