أعراض القولون العصبي.. تخلصي منها بالضغط على هذه النقاط

أعراض القولون العصبي.. تخلصي منها بالضغط على هذه النقاط

لتخفيف أعراض القولون العصبي يتم عادة اللجوء إلى حمية غذائية خاصة وإلى اتخاذ بعض التدابير الوقائية التي لا تؤدي أحياناً إلى تحقيق النتيجة المطلوبة. لذا …

لتخفيف أعراض القولون العصبي يتم عادة اللجوء إلى حمية غذائية خاصة وإلى اتخاذ بعض التدابير الوقائية التي لا تؤدي أحياناً إلى تحقيق النتيجة المطلوبة. لذا يفضل استبدال ذلك بالعلاج الصيني الذي يقوم على الضغط على بعض نقاط الجسم. فهذا يحد من الألم والانزعاج اللذين تسببهما تلك الأعراض بسرعة وسهولة.

نقاط تخفف أعراض القولون العصبي

النقطة CV6: تقع على مسافة إصبعين أسفل السرة وفي وسط الجزء الأسفل من البطن. ويمكن تدليكها بواسطة حركات دائرية أن يحفز عمل الأمعاء الغليظة وأن يساعد على الحدّ من حدوث الإمساك والتشنج المعوي وألم المعدة.

النقطة CV12: تقع هذه النقطة في منتصف الجذع مباشرة. ويمكن الضغط عليها مع القيام بحركات دائرية أن يساعد على الحدّ من اضطرابات المعدة التي تشكل أحد أعراض القولون العصبي إضافة إلى تكوّن الغازات والانتفاخ وارتداد حمض المعدة إلى المريء.

النقطة St25: تعتبر هذه النقطة الأكثر تأثيراً في ما يتعلق بالتخفيف من أعراض القولون العصبي. وهي تقع على بعد إصبعين عند جانبي السرة مباشرة. ويمكن الضغط عليها أن يساعد على تخفيف الكثير من أعراض القولون العصبي مثل الإمساك أو الإسهال. كما أنه يساهم في تنظيم الدورة الشهرية.

النقطة St36: تقع هذه النقطة على بعد 3 أصابع أسفل الركبة. ويساعد الضغط عليها الأشخاص الذين يعانون من أعراض القولون العصبي المزعجة على التخلص من مشكلة عسر الهضم. كما أنّه يعمل على الحدّ من آلام المفاصل.

alt

النقطة SP4: تقع هذه النقطة في منتصف الجزء الجانبي الداخلي من القدم، على خط الإصبع الأكبر. ويحقق الضغط عليها الكثير من الفوائد الصحية وأبرزها تخفيف ألم المعدة وفقدان الشهية والإسهال وظهور الدم في الفضلات وهي أعراض ترافق أحياناً مرض القولون العصبي .

النقطة UB25: تقع هذه النقطة على طرفيّ العمود الفقري أسفل الظهر. وفي حال الضغط اللطيف عليها وتدليكها يمكن التخلص من الإمساك وألم البواسير والإسهال وأوجاع أسفل الظهر.

النقطة St37: تقع في منتصف عظمة الساق ويمكن الضغط عليها أن يساعد على تخفيف الأعراض المرافقة لمشكلة القولون العصبي مثل آلام البطن الحادة والإسهال والديزنتاريا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً