3 توابل تفتت دهون الجسم

3 توابل تفتت دهون الجسم


عود الحزم

تعد التوابل والأعشاب كنزًا طبيعيًا يحل كثيرًا من المشاكل الصحية، واعتمد الطب القديم على كثير منها كبديل للعقاقير الحديثة، لأنها آمنة لا تحتمل أي آثار جانبية. …

تعد التوابل والأعشاب كنزًا طبيعيًا يحل كثيرًا من المشاكل الصحية، واعتمد الطب القديم على كثير منها كبديل للعقاقير الحديثة، لأنها آمنة لا تحتمل أي آثار جانبية.

من مزايا بعض التوابل أنها تساعد على تفتيت الدهون وإنقاص الوزن، وأهمها القرفة والشمر والكمون، ويعد هذا الثلاثي مزيجًا سحريًا في رحلة الوصول إلى الوزن المثالي.

تساعد القرفة على ضبط سكر الدم، من ثم تقضي على الشعور بالجوع المفرط، كما أنها تحسن عملية الأيض، ومن ثم ترفع قدرة الجسم على حرق الدهون، فضلاً عن دور القرفة في خفض الكوليسترول.

شاهدي أيضًا :

أما الشمر فهو مدر طبيعي للبول ويساعد على تحسين الهضم كما أنه يخلص الجسم من الغازات والشعور بالامتلاء، لذا يعد اختيارًا رائعًا للأشخاص الذين يعانون من التهاب القولون.

أما النوع الثالث من التوابل التي تساعد على حرق الدهون هو الكمون، فهو يحسن عملية الأيض وينقي الجسم من السموم ويخلصكِ من آلام المعدة بعد تناول الوجبات الثقيلة.

طريقة استهلاك الثلاث توابل

يمكنكِ استهلاك كل نوع على حدة، سواء كمشروب منفصل أو بإضافته على الأكلات، وخاصة في صحن السلطة النيئة، كما يمكن استهلاك نوع من هذه التوابل مع كوب زبادي وقطرات من الليمون قبل النوم، خاصة أن الزبادي يسهم في إنقاص الوزن وتحسين الهضم.

اقرئي أيضًا : حمية تساعد على إنقاص نحو 45 كيلو تعرفي عليها

ولكن إذا كنتِ ترغبين في نتيجة أكثر تأثيرًا فعليك مزج ملعقة من كل نوع من التوابل مع كوب من الماء المغلي، وتناوله قبل الوجبة الرئيسية، ويحذر إضافة أي مصدر للتحلية مثل السكر أو حتى العسل، بينما يفضل إضافة قطرات من الليمون الذي يساعد على حرق الدهون لنتيجة أفضل وأسرع.

وينصح بضرورة اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على قدر محدود من الدهون والكربوهيدرات، خاصة أن التوابل وحدها لن تؤثر في حالة الاعتماد على حصص تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً