تبييض المنطقة الحساسة نصائح ووصفات

تبييض المنطقة الحساسة نصائح ووصفات

نعلم جيداً أنّ ظهور ذلك اللون الداكن في منطقة المهبل لديك أمر يزعجك إلى حدّ كبير. لكن، اعلمي أولاً أن بشرة بعض المناطق، مثل المرفقين، الإبطين، …

نعلم جيداً أنّ ظهور ذلك اللون الداكن في منطقة المهبل لديك أمر يزعجك إلى حدّ كبير. لكن، اعلمي أولاً أن بشرة بعض المناطق، مثل المرفقين، الإبطين، المهبل وغيرها عادة ما تكون داكنة اللون مقارنة ببشرة سائر أنحاء جسمك. أمّا في حال أردت، بلا تردّد، تبييض تلك العائدة إلى المنطقة الحميمة، فنقدّم لك هذه النصائح.

نصائح مفيدة

إذاً، أنت تريدين التخلص من ذلك اللون الداكن الذي يعلو محيط المهبل لديك. لا تقلقي، ثمّة طرق عدّة قد تساعدك على ذلك.

-استخدمي كريم يحتوي على نسبة 2% من الهيدروكينون الذي يعمل على تفتيح لون البشرة. قومي بذلك لأشهر عدّة لكي تحصلي على النتيجة التي تريدين.

-استخدمي كريم مزلّقاً يمنع احتكاك أجزاء المنطقة الحميمة لديك أثناء المشي أو التحرّك، لأنّ هذا الاحتكاك يسبب تحول لون البشرة في هذه المنطقة إلى داكن.

-حاولي أن تخسري كيلوغراماتك الزائدة، في حال كان هذا الاحتكاك يعود إلى كونك تعانين من زيادة الوزن.

إقرئي أيضاً: تفتيح منطقة المهبل بطرق آمنة

وصفات طبيعية

بالفعل، لكي تتمكني من تبييض البشرة المحيطة بمنطقة المهبل لديك، ندعوك إلى تطبيق بعض الوصفات التي تعتمد على مكونات وعناصر طبيعيّة. وإليك بعضها:

-الفيتامين E: يمكنك تطبيق وصفات غنيّة به على المنطقة المستهدفة لكي تتمكنّي من تخليصها من ذلك اللون الداكن الذي يزعجك.

-مقشّر المشمش: إحرصي على تنظيف وفرك بشرة منطقتك الحميمة بهذا المقشّر لأنّ هذا يساعد على التخفيف من حدّة لونها.

-جل الأولوي فيرا: بالإضافة إلى فوائده الكثيرة، فهو يمكّنك من الحصول على بشرة بيضاء، إلى حدّ ما، في منطقة محيط المهبل لديك.

-عصير الحامض: اعصري حبة واحدة من الحامض وطبقي العصير على منطقة بشرة مهبلك لمدّة 20 دقيقة واتبعي هذا العلاج لأشهر عدّة إلى أن تحصلي على النتيجة التي تريدين.

-عجينة اللبن الزبادي والحامض: إمزجي القليل من اللبن الزبادي مع عصير الحامض إلى أن تحصلي على عجينة سميكة. ضعيها على المنطقة المستهدفة لمدّة 20 دقيقة قبل أن تغسليها بالماء الفاتر.

­-الماء: تناولي أكثر من 10 أكواب من الماء يومياً لكي تحافظي على رطوبة بشرتك عموماً والبشرة المحيطة بمهبلك خصوصاً.

– النظام الغذائي: أضيفي إلى مائدتك الكثير من الفواكه والخضار. فهذه الأصناف الغنية، بمعظمها، بمضادات الأكسدة، تساعدك على التخلّص من لون البشرة الداكن.

ملاحظة مهمة: من المفيد أن تطبقي هذه الوصفات. لكن من الضروري أن تفعلي ذلك بناء على استشارة طبية.

إقرئي أيضاً: الجفاف المهبلي… 4 طرق لتجنبه

إقرئي أيضاً: علاج التهاب المهبل بمختلف أشكاله

إقرئي أيضاً: علاجات طبيعية للجفاف المهبلي

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً