اعتمدي رجيم “المانجو” لجسم رشيق ومثالي

اعتمدي رجيم “المانجو” لجسم رشيق ومثالي

بعض الفواكه مثل المانجو منخفضة الطاقة أو السعرا الحرارية، ويميل هذا إلى سهولة إنقاص الوزن، وهذا لأنه يعطي الشعور بالشبع في مقابل سعرات حرارية قليلة، أكثر…

بعض الفواكه مثل المانجو منخفضة الطاقة أو السعرا الحرارية، ويميل هذا إلى سهولة إنقاص الوزن، وهذا لأنه يعطي الشعور بالشبع في مقابل سعرات حرارية قليلة، أكثر من الفواكه عالية الطاقة، يحتوي المانجو على 0،6 سعر حراري لكل واحد جرام، مما يجعله منخفض الطاقة.

كما يحتوي المانجو على الألياف، التي يمكنها المساعدة في إنقاص الوزن،وذلك لأن هذه الألياف تملأ المعدة لفترة طويلة، مما يقلل الشعور بالجوع، كما أنه يقلل امتصاص المغذيا الصغرى مثل الدهون والكربوهيدرات، وبالتالي يسهل إنقاص الوزن.

يحتوي كوب المانجو على 2.6 جم من الألياف، أي حوالي 10% من الكمية الموصى باستهلاكها من الألياف يوميا.

يتم الاحتفاظ بخطة حمية المانجو فقط وفقًا لخطة الوجبة الخاصة بك، باستثناء أن السعرات الحرارية ستكون من المانجو، إذا استهلكت الكميات الصحيحة، يمكن أن تكون المانجو ثمرة فعالة لفقدان الوزن. لأن المانجو عالي في محتوى الفركتوز، ينبغي استهلاكه بكميات محدودة.

ويحتوي المانجو على مواد كيميائية نباتية تحد من توسع الخلايا الدهنية، وتمنعك هذه العملية من اكتساب الوزن. كما أنها تحتوي على حمض الماليك وحمض الطرطريك، هذين العنصرين يبقيان الجسم قلوي، هذا يجعلك أقل عرضة لزيادة الوزن بسبب مقاومة الأنسولين وكذلك يمنع التهاب المفاصل الروماتويدي.

المانجو يساعد أيضا في إزالة السموم من الجسم عن طريق القضاء على السموم الزائدة من الجسم، يساعد محتوى الألياف في المانجو على التخلص من الفضلات من جدران الأمعاء في الجسم.

كما أن المانجو غني بالليكوبين، وهي مواد طبيعية مضادة للأكسدة، تساعد على فقدان الوزن، كما يعمل على التخلص من دهون البطن، وتحسين الحالة المزاجية، لأنه غني بالبروبايوتيك الطبيعي، الذي يحافظ على صحة المعدة.

وينصح خبراء التغذية أن اتباع نظام غذائي المانجو فقط قد يكون فكرة سيئة، حيث يجب أن يكون تناول المانغو 2-3 من الوجبات وليس أكثر، كما لا ينبغي أن تستهلك مع منتجات الألبان والحمضيات.

يوصي خبراء الصحة بأن أفضل وقت لتناول المانجو سيكون في النصف الأول من اليوم، ويفضل أن يكون ذلك في منتصف الصباح عندما يكون معدل الاستقلاب الأساسي مرتفعًا، لا ينبغي أن تستهلك المانجو مع وجبة أخرى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً