مواقع وتطبيقات تخطط لك وجباتك وتساعدك على خسارة الوزن في رمضان

مواقع وتطبيقات تخطط لك وجباتك وتساعدك على خسارة الوزن في رمضان

مواقع وتطبيقات تخطط لوجباتك تسهل عليك حياتك في رمضان أفري داي هيلث :ميل بلانر – Everyday Health: Meal Planner إيت ذيس متش – Eat This Much كوك سمارت- Cook Smarts …

alt

مواقع وتطبيقات تخطط لوجباتك

alt

تسهل عليك حياتك في رمضان

alt

أفري داي هيلث :ميل بلانر – Everyday Health: Meal Planner

alt

إيت ذيس متش – Eat This Much

alt

كوك سمارت- Cook Smarts

alt

بيبر بلايت – PepperPlate

alt

ميل تايم- Meal Time

التخطيط لوجبات رمضان من الأمور المنهكة، وذلك لانه وبعد مرور الاسبوع الاول ومع تكرار الأطباق نفسها يبدأ الصائم بالتململ خصوصاً وأن الاطباق الاكثر إعتماداً خلال الشهر الكريم هي الأطعمة المقلية أو اللحوم المشوية.

وبما أن الاتجاه العام للوجبات يكون كل ما هو دسم فإن الغالبية تعاني من زيادة ملحوظة في الوزن خلال رمضان.
في موضوعنا هذا سنقدم لكم الحلول للمشكلتين، الاولى التي تتعلق بالتخطيط وتحضير الوجبات والثانية التي ترتبط بزيادة الوزن وسنعرض لكم مواقع وتطبيقات تزيل العبء عن كاهلكم إذ انها لا تخطط لوجباتكم فقط بل تقدم لكم خيارات صحية.

أهم النصائح للحفاظ على صحة ونظافة الفم خلال شهر رمضان


أفري داي هيلث :ميل بلانر – Everyday Health: Meal Planner

alt

موقع أفري داي هيلث يملك قسماً خاصاً للتخطيط للوجبات. وعند التخطيط للوجبات يتم الوضع بالحسبان ما تفضله من أطعمة، أهدافك الصحية، ومهاراتك في الطهي. وعليه فإن الغاية هنا ليست قصيرة الأمد بل يمكنها وبسهولة تامة ان تتحول الى أسلوب حياة. المثير في هذا الموقع هو أن كل الأطعمة الصحية التي يتم وضعها ضمن خطط الوجبات بعيدة كل البعد عن الوجبات الخاصة بالحميات أو تلك التي تهدف الى خسارة الوزن.
مع كل وجبة يتم التخطيط لها سيتم تزويدك بكل المعلومات الضرورية حول ما تحتويه الاطعمة من سعرات حرارية، دهون، وكربوهيدرات والياف وغيرها من المواد الغذائية.
لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا

إيت ذيس متش – Eat This Much

alt

أحياناً كل ما تحتاج اليه هو إجابة عن سؤال بسيط ومباشر.. ما هي الكمية التي عليك أن تأكلها؟ عادة الإجابات التي تحصل عليها تكون معقدة لكونها تدخل في كمية البروتينات والسكريات والكربوهيدرات والالياف التي عليك إستهلاكها مقابل السعرات الحرارية التي يجب الحرص على عدها وغيرها الكثير من الامور.
إيت ذيس متش يقدم إجابة بسيطة ومباشرة وواضحة بلا أي تعقيد يذكر.الموقع ووفق وزنك الحالي والوزن الذي تسعى الى تحقيقه ونوعية الأطعمة التي تروق لك يقدم لك إقتراحات عن الوجبات التي عليك إعتمادها. أي كأنك تملك أخصائي تغذية خاص بك ومتوفر على مدار الساعة.
الخيارات لجعل الخطط شخصية عديدة جداً كما ان الاقتراحات يمكن تعديلها كما تشاء، وهذه المرونة تجعل الخطط مثالية لان السبب الأساسي لفشل الغالبية الساحقة من الحميات أو حتى الإلتزام بنظام غذائي صحي يرتبط بواقع انها غير مرنة على الإطلاق.
لزيارة الموقع هنا

لتحميل التطبيق للاجهزة العاملة بنظام أندرويد هنا وللاجهزة العاملة بنظام أي أو أس هنا

كوك سمارت- Cook Smarts

alt

الموقع هذا أكثر بكثير من مخطط للوجبات.. هو خدمة شاملة وكاملة. يمكن من خلاله الحصول على مساعدة للتخطيط لوجباتك كما انه يعلمك الطهي، وإكتشاف وصفات جديدة وحتى الشعور بالألفة والراحة في المطبخ. هو تطبيق يعلمك كيفية إعتماد أسلوب حياة صحي بأسهل المقاربات الممكنة.
الآلية بسيطة، تدخل المعلومات المطلوبة والتي هي نوعية الأطباق التي تفضلها، أي إن كنت تفضل الاطباق الغنية بالبروتين، أو قليلة الكربوهيدرات أو مجرد وجبة متوازنة وحينها الموقع سيقدم لك مجموعة من الاقتراحات التي يمكنك الاختيار منها وتعلم طهيها ومعرفة كل ما تحتاج لمعرفته عنها.

لزيارة الموقع هنا

كيف تجعل إفطارك صحيا في رمضان؟ إليك هذه الخطوات

بيبر بلايت – PepperPlate

alt

الاداة هذه تخطط لوجباتك، وتنظم لك وصفات الطعام وحتى أنها تضع لك لائحة بالمشتريات بالإضافة الى مساعدتك على طهي الأطباق التي تريدها. الآلية بسيطة كل ما عليك فعله هو إختيار الوصفات التي تروق لك ثم بناء وجباتك بالإستناد عليها ما يعني انه يمكنك تبديلها وتعديلها اي وقت تشاء. عندما تختار الوصفات التطبيق سيضع لك لائحة بالمكونات التي تحتاج اليها والكمية وعليه لا إنفاق أكثر مما يجب بل إلتزام بالكمية. وعندما تقرر تحضير الطبق فالتطبيق سيسير معك خطوة بخطوة كي تتمكن من الخروج بطبق صحي ولذيذ. والأفضل من ذلك كله التطبيق يحدد لك الوقت الذي يحتاجه كل مكون كي ينضج مايعني انه عوض تقديم النصائح التي تستند الى الملمس أو اللون هناك معايير تسهل على الرجل عملية الطهي.

لزيارة الموقع هنا

لتحميل التطبيق للاجهزة العاملة بنظام أندرويد هنا وللاجهزة العاملة بنظام أي أو أس هنا

ميل تايم- Meal Time

alt

يقدم ميل تايم الأسس التي تحتاج اليها من إجل إختيار الوجبات الصحية خلال شهر رمضان. التطبيق يقدم لك خطط أسبوعية تتضمن الكثير من الوجبات الصحية ما يعني انه لا حاجة للتخطيط بشكل يومي بل ستكون وبجلسة واحدة قد خططت لأسبوعك كاملاً. عند الاختيار التطبيق سيوفر لك لائحة كاملة بالمكونات أي انه سيحدد لك لائحة المشتريات الخاصة بك وفق كميتها ووزنها.

ويوفر طريقة إعداد الوصفات الصحية بطريقة سهلة وبسيطة حتى لمن لا يمتلكون خبرة في مجال الطهي، بحيث يمكن لأي شخص إعداد الوجبة خلال ٣٠ دقيقة أو أقل من خلال اتباع التعليمات من داخل التطبيق.
كما يساعد على خفض النفقات لان الوجبات تم التخطيط لها بعناية كبيرة بحيث لا يتم إنفاق الكثير من المال كما لا يتم إهدار الطعام. بل يتم التحضير وفق العدد أي ان كل ما سيتم تحضيره سيصار الى تناوله.

لزيارة الموقع هنا

لتحميل التطبيق للاجهزة العاملة بنظام أندرويد هنا وللاجهزة العاملة بنظام أي أو أس هنا

تدخين الشيشة في رمضان يرفع احتمالات تجلط الدم

المصادر: ١- ٢

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً