5 أطعمة يجب أن يتناولها الرجال يوميًاً

5 أطعمة يجب أن يتناولها الرجال يوميًاً

5 أطعمة يجب أن يتناولها الرجال يوميًاً أطعمة يجب أن يتناولها الرجال يومياً يحتاج الرجال إلى تناول الأطعمة الصحية والمليئة بالعناصر الغذائية المفيدة من أجل الحصول على الطاقة اللازمة …

alt

5 أطعمة يجب أن يتناولها الرجال يوميًاً

alt

أطعمة يجب أن يتناولها الرجال يومياً

يحتاج الرجال إلى تناول الأطعمة الصحية والمليئة بالعناصر الغذائية المفيدة من أجل الحصول على الطاقة اللازمة خلال اليوم؛ حيث نجد أن الرجال يستهلكون الطعام بنسبة أكبر من النساء وذلك لكونهم يصرفون طاقة أكبر خلال النهار، وبهدف الحفاظ على صحتهم عليهم أن يتناولوا الأغذية التي تمدهم بالعناصر الأساسية التي تدعم عمل أجهزة الجسم ومنها:

هذا هو سر تخلي نصف الإماراتيين عن مواقع التواصل الاجتماعي

السبانخ:

يعتبر السبانخ من أفضل النباتات الورقية الخضراء التي تمد الجسم بحاجاته اليومية من الأوميجا 3S وعنصر الفولات اللذان يساعدان في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وهشاشة العظام، كما يساعد حمض الفوليك من تدفق الدم إلى الأعضاء الحساسة. بالإضافة إلى غناه بمادة اللوتين التي تحارب مرض الضمور البقعي الذي يترافق مع التقدم بالعمر.

alt

لبن الزبادي:

يولد اللبن مئات الملايين من الكائنات الحية المجهرية التي تكون بمثابة تعزيزات لكتائب البكتريا المفيدة في الجسم مما يساعد على تحسين قوة الجهاز المناعي ويوفر الحماية ضد أمراض السرطان، إلى جانب غناها بالكالسيوم والبروتين.

الطماطم:

تعتبر الطماطم الطازجة غنية بمادة الليكوبين التي تقلل من خطر الإصابة بسرطان المثانة والرئة والبروستاتا والجلد والمعدة، كما أنها مفيدة في تقليل خطر الإصابة بمرض الشريان التاجي.

ماذا كشف قرار قيادة المرأة السعودية للسيارة بعد أيام من تطبيقه؟

الجزر:

يحتوي الجزر على المركبات الكاروتينية الدهنية القابلة للذوبان التي تساعد في تحصين الجسم ضد عدد كبير من أمراض السرطان فضلاً عن دورها الفعّال في خفض خطر الإصابة بالإلتهابات الشديدة مثل الربو والتهاب المفاصل الحاد.

الجوز:

يعتبر من الوجبات الخفيفة الصحية والمشبعة وهو غني بالأوميجا 3 الضروري لصحة العضلة القلبية، إلى جانب احتوائه على مضادات الالتهاب التي تعزز مناعة الجسم، والبروتينات التي تسهم في عملية بناء العضلات وخاصة لدى الرياضيين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً