أفكار أسرّة للمساحات الضيقة والصغيرة

أفكار أسرّة للمساحات الضيقة والصغيرة

جميعنا نملك تلك الغرفة الصغيرة أو الضيقة في البيت، لكن هذا لا يعني أن نهملها أو نجعلها مساحة للكراكيب التي لا نستخدمها إلا نادرا. سنقدم لك سيدتي في مقال اليوم…

alt

جميعنا نملك تلك الغرفة الصغيرة أو الضيقة في البيت، لكن هذا لا يعني أن نهملها أو نجعلها مساحة للكراكيب التي لا نستخدمها إلا نادرا. سنقدم لك سيدتي في مقال اليوم بعض الأفكار والحيل التي يمكن أن تجعل من المساحات الضيقة غرفة مرتبة ومريحة، تابعي لتعرفي أكثر.

كيف تحصلين على غرفة مرتبة وأنيقة؟

من المعروف أن وضع السرير يشكل المشكلة الرئيسية عندما يتعلق الأمر بالمساحات الصغيرة، لكن يمكن الاستعانة ببعض الحيل التي تمكننا من استغلال المساحة على أكمل وجه، وهي كالآتي:

  • مقاسات الصغيرة: التخلي عن الأسرة المزدوجة واعتماد مقاسات مفرد ونصف لاستغلال المساحة على أكمل وجه. يمكنك أيضا تصميم سرير خاص بالمساحة المتوفرة في الغرفة.
  • سرير مرتفع: ينصح أيضا باعتماد سرير بارتفاع أعلى من المستوى المعتاد واستغلال المساحة السفلية للتخزين والتنظيم.
  • السرير القابل للطي: من أفضل الحيل العملية لاستغلال للمساحات الصغيرة أو الضيقة.
  • سرائر طابقية: حيلة مميزة تمكننا من استغلال ارتفاع الغرفة، حيث يمكن اعتماد السرير في الطابق الثاني ووضع باقي الأثاث كالمكتب، كنب والكراسي في الطابق الأول.
  • سرير ضمن المكتبة الجدارية: يتم تخصيص مساحة من المكتبة لاحتواء سرير، ويكون ذلك إما بالشكل الطولي (وهو الحل الأمثل للاستفادة من المساحة) أو بالشكل العرضي.
  • التصاميم المعدنية: يمكن اعتماد التصاميم الناعمة عوضا عن الهيكل الخشبي الضخم أو الاكتفاء بسطح خشبي بسيط فقط يحمل المفرش، وفي حال كانت المساحة ضيقة للغاية يمكن التخلي عن فكرة السرير ووضع المفرش مباشرة على الأرض.
  • السرير الملتصق بالجدار: يفضل أن يتم وضع السرير بمحاذاة الجدار حتى لا تتم قسمة المساحة إلى نصفين من خلال وضعه في المنتصف والحصول على مساحة أوسع.

alt

alt

alt

alt

alt

alt

alt

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً