للعروس: تحضيرات ضرورية للعناية بالبشرة والشعر

للعروس: تحضيرات ضرورية للعناية بالبشرة والشعر

تحتاج المقبلات على الزواج لروتين عناية شاملة ومتكاملة يتضمن تنظيف الجسم، تنعيم البشرة وتفتيحها والحصول على شعر صحي وقوي للتألق في اليوم المميز وللظهور بطلة رائعة تسحر الأبصار. ولأن…

alt

تحتاج المقبلات على الزواج لروتين عناية شاملة ومتكاملة يتضمن تنظيف الجسم، تنعيم البشرة وتفتيحها والحصول على شعر صحي وقوي للتألق في اليوم المميز وللظهور بطلة رائعة تسحر الأبصار. ولأن العروس تحتاج للقيام بالكثير من التجهيزات، فقد تشعر بالضغط بسبب اقتراب موعد الزفاف وتغفل بذلك عن بعض الخطوات أو تقوم بارتكاب الأخطاء أثناء العناية بجمالها. اخترنا أن نطرح في مقال اليوم روتين شامل للعروس حتى تكون مشرقة كالأميرات.

حمام العروس

alt

الحمّام هو فرصة لتنظيف الجلد من الخلايا الميتة التي تتراكم على السطح وتتسبب في خشونة البشرة، ويجب القيام به بعد التخلص من الشعر الزائد حتى ترتاح البشرة وتتجنبي الإصابة بالالتهابات. يمكنك تطبيق الحمام المغربي الذي يعد الأشهر بفضل فوائده المذهلة للبشرة، أما إذا أردت الاستحمام بطريقتك المعتادة فقومي بتطبيق مقشرات طبيعية للجلد مع التدليك في شكل حركات دائرية للحصول على أفضل النتائج.

تنظيف الشعر الزائد

alt

من أهم الخطوات التي يجب على العروس القيام بها هي التخلص من الشعر الزائد بشكل صحيح، للحصول على بشرة ناعمة. إذا كنت تترددين حول المناطق الحساسة بسبب الشعور بالألم، فيمكنك وضع طبقة رقيقة على المكان من معجون الأسنان بخلاصة النعناع لمدة 10 دقائق ثم اغسلي بالماء الدافئ. تساعد هذه الحيلة على تخدير المنطقة موضعيا والتخفيف من الألم.

إذا كنت أيتها العروس ممن يستخدمن شفرات حلاقة لإزالة الشعر، قومي بتطبيق القليل من بلسم الشعر قبل الحلاقة لترطيب البشرة وتسهيل مرور الشفرة لتكون النتيجة بشرة ناعمة وغير ملتهبة.

اعلمي أن الخطوة التي تأتي بعد إزالة الشعر هي أساس الحصول على بشرة صحية، لذلك لا تنسي وضع طبقة من الكريم المرطب لتغذية الجلد. إذا حدث وأصبت باحمرار الجلد، قومي بوضع طبقة من هلام الصبار الطازج.

تعطير الجسم

alt

يجب على العروس تعطير الجسم بنجاح لتكون كزهرة فواحة، يمكن الاستعانة بالزيوت العطرية الطبيعية مثل زيت اللافندر أو زهر البرتقال العطري. أضيفي 10 قطرات من الزيت لحوض الاستحمام واسترخي فيه لتعطير الجسم.

بعد الاستحمام مباشرة، يمكنك استخدام المخمرية أو أي مرطب جسم معطر، لا تنسي أيضا رش العطر على أماكن النبض مثل المعصم، الرقبة وخلف الركب .

العناية بالشعر

إذا أردت الحصول على شعر جذاب وصحي حتى بعد الزفاف، فالحل هو تطبيق بعض خطوات فرد الشعر. جربي حمام الزيت الساخن، امزجي كمية من زيت الزيتون مناسبة لطول الشعر مع كمية من زيت جوز الهند ونصف الكمية من زيت الخروع ثم ضعي المزيج بعد تدفئته على الشعر الرطب. دلكي بلطف ثم لفي الشعر وغطيه بغطاء بلاستيكي طيلة ليلة كاملة، واغسليه في الصباح الموالي. كرري هذه الطريقة مرة في الأسبوع قبل موعد الزفاف حتى تحصلي على نتائج جيدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً