مشروبات ضرورية للحامل في فصل الصيف

مشروبات ضرورية للحامل في فصل الصيف


عود الحزم

يمتاز فصل الصيف بحرارته المرتفعة التي تتسبب في فقدان الكثير من الترطيب والمياه، لذلك تحتاج المرأة الحامل إلى الاهتمام بصحتها حتى تحافظ على استقرار السوائل في …

alt

يمتاز فصل الصيف بحرارته المرتفعة التي تتسبب في فقدان الكثير من الترطيب والمياه، لذلك تحتاج المرأة الحامل إلى الاهتمام بصحتها حتى تحافظ على استقرار السوائل في جسمها وتحمي نفسها من الإصابة بالجفاف. سنقدم لك سيدتي في هذا المقال أهم المشروبات التي يجب عليك تناولها هذا الصيف لتتمتعي بصحة جيدة خلال فترة حملك.

  • الماء: يتضمن الكثير من المعادن والأملاح التي تضمن لك توازن جسمك، كما أنه مهم لتكوين الحليب للرضاعة الطبيعية بعد الولادة.
  • عصير الفواكه الطازجة: لا شك أن عصير الفواكه الطازجة مصدر هام للفيتامينات والمعادن الأساسية التب تحافظ على توازن جسم المرأة الحامل، ناهيك عن زيادة نمو الطفل. لا تترددي سيدتي في شرب عصير الأناناس أو البرتقال أو البطيخ بشكل يومي خاصة في الأيام الشديدة الحر.
  • الحليب: من أفضل الوجبات الصحية الخفيفة المفيدة للأم والجنين على حد السواء، حيث يتضمن الحليب الكالسيوم، البروتينات والفيتامين ب 12، يمكنك حتى تناول مشتقاته مثل اللبن، الزبادي وحتى مخفوق الحليب البارد.
  • عصير جوز الهند: يحميك بشكل جيد من الجفاف، يخفف الإحساس بالعطش كما يساعد على التخفيف من الشعور بالتعب من خلال تجديد الأملاح الطبيعية التي يطرحها الجسم على شكل عرق.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً