جربي هذه النصائح لتنمية مواهب طفلك

جربي هذه النصائح لتنمية مواهب طفلك

تحاول الأمهات تربية أطفالهن بشكل جيد وسليم حتى يكون ذو شأن رفيع مستقبلا، لذلك يحرصن على تنمية مواهب الطفل منذ بروزها من خلال ممارسة الأنشطة في النوادي …

مواهب الطفل

تحاول الأمهات تربية أطفالهن بشكل جيد وسليم حتى يكون ذو شأن رفيع مستقبلا، لذلك يحرصن على تنمية مواهب الطفل منذ بروزها من خلال ممارسة الأنشطة في النوادي المخصصة والحصول على دروس تعزز من موهبة الطفل. وفي هذا السياق، سنقدم لك سيدتي بعض النصائح التي تساعدك على تهيئة الطفل وتقصي مواهبه حتى تتمكني من توفير الإحاطة اللازمة والعناية ليتمكن من تطويرها.

نصائح ضرورية لتعزيز مواهب الطفل

يحتاج الطفل للكثير من العناية والتوجيه حتى يتمكن من تطوير موهبته، ويمكنك سيدتي الاعتماد على النصائح التالية التي يقدمها الاختصاصي التربوي د.أحمد عبد الرحمان:

  • عندما تلاحظين أن طفلك يهتم بمجال معين مثل الرسم، الغناء أو ممارسة بعض الحركات الرياضية تقليدا لبعض المشاهد في التلفاز، فلا تهملي الأمر وتوجهي للفضاءات المخصصة لتنمية المواهب حتى ينجح الطفل في التطور بشكل ايجابي.
  • إذا لاحظت أن طفلك يملك موهبة في مجال معين كالرسم مثلا، فلا تحاولي تغييره لشيء آخر لمجرد أنك لا تحبينه أو تفضلين شيئا آخر مثل الرياضة.
  • عندما يبدي الطفل رغبته في القيام بموهبته، لا تحاولي ردعه وإخباره أن الاهتمام بدراسته أهم وأنفع له مستقبلا، لأن الموهبة تساعد أيضا على تطوير شخصية الطفل.
  • يحتاج الطفل للكثير من الوقت حتى يتمكن من إبراز موهبته بشكل مثالي، لذلك يحتاج للصبر والدعم الايجابي مع التجاوز عن الأخطاء وعدم التذكير بها تجنبا لإحباطه وشده للوراء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً