كيف تتخلصين من الوزن الزائد بعد الولادة؟

كيف تتخلصين من الوزن الزائد بعد الولادة؟


عود الحزم

تحتاج المرأة خلال فترة حملها إلى تناول الغذاء بشكل منتظم وذلك حفاظا على سلامتها وحتى يحصل الجنين على العناصر الغذائية الهامة والمتنوعة، لذلك تحصل الأم على بعض الوزن …

alt

تحتاج المرأة خلال فترة حملها إلى تناول الغذاء بشكل منتظم وذلك حفاظا على سلامتها وحتى يحصل الجنين على العناصر الغذائية الهامة والمتنوعة، لذلك تحصل الأم على بعض الوزن الزائد والضروري. بعد الولادة تلاحظ الأم أن الوزن الذي اكتسبته خلال الحمل لم يختفي، بل قد يكون في تزايد بسب الرضاعة. إذا كنت سيدتي ترغبين في التخلص من الكيلوغرامات الزائدة بطريقة صحية وآمنة لك ولمولودك، سنقدم لك في هذا المقال أفضل الطرق لذلك، فتابعي لتعرفي المزيد.

كل ما عليك فعله سيدتي هو تناول الأطعمة الصحية التي تمنحك الكثير من العناصر الغذائية الهامة والقليل من السعرات الحرارية. هذه الأطعمة هي كالآتي:

  • سلطة الخضروات

تعتبر الخضروات من أهم العناصر الغذائية التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد، من خلال مد الجسم بالطاقة، ناهيك عن التخلص من الشحوم في منطقة البطن والخصر والأرداف.

حضري سلطة الخضروات المشكلة والتي تتضمن: الطماطم، الجزر، الخيار، الفلفل، البروكولي، البقدونس والملفوف مع قطرات من عصير الليمون الطازج أو الخل. ينصح بتناول سلطة الخضروات بشكل يومي للحصول على جسم صحي ورشيق.

alt

  • الزبادي بالفواكه والعسل

وجبة خفيفة صحية، حيث أن الزبادي مصدر هام للبروتينات والفيتامينات التي تحتاجها الأم خلال فترة الرضاعة، وتساعدها في استعادة رشاقتها من خلال حرق الدهون. يمكن أيضا تعزيز منافع الزبادي من خلال إضافة الفواكه الطازجة مثل الموز، الكيوي، الفراولة أو الخوخ وحتى العسل لزيادة الإحساس بالشبع لفترة طويلة. ننصحك أيتها الأم بتناول الزبادي كوجبة عشاء صحية وخفيفة.

  • البقوليات

توفر البقوليات العناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها الأم مثل البروتينات، الفيتامينات والمعادن التي تعزز الشعور بالشبع دون الحاجة لتناول كميات كبيرة من الطعام وبالتالي التخلص من الوزن الزائد. ومن أبرز هذه البقول نذكر العدس والحمص، حيث يتضمنان نسب هامة من الحديد الذي يحمي الأم من الإصابة بفقر الدم خلال فترة الرضاعة.

ننصحك سيدتي بتناول شوربة العدس مع قطرات عصير الليمون، طبق الحمص مع الجزر، كما يمكنك تناول الفاصوليا الخضراء مع شرائح الخوخ المقطع.

  • الخبز الأسمر

يعتبر الخبز الأبيض من أبرز الأطعمة التي نتناولها بشكل ويومي وأيضا السبب في زيادة الوزن كونه يتضمن نسبة كبيرة من السكر الذي يترسب ويصبح دهون. ننصحك أيتها الأم بتناول الخبز الأسمر بالخبز الأبيض لأنه مصنوع من حبة القمح الكاملة الغنية بالألياف.

  • حبوب الشوفان

لا تقتصر فوائد الشوفان على إدرار اللبن لدى المرأة المرضعة وتعديل مستوى السكر في الدم، بل أيضا تساهم في التخلص من الوزن الزائد حيث يتضمن الشوفان سعرات حرارية قليلة، إلى جانب الألياف الغذائية التي تخفف من الشعور بالجوع من خلال امتصاص الماء.

لتحضير طبق الشوفان اللذيذ، قومي بخلط 5 ملاعق من حبوب الشوفان مع العسل، المكسرات، شرائح من التوت والقليل من أعشاب الزعفران.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً