هذه الأطعمة الصحية ستخلصك من الشعور بالجوع دون زيادة في الوزن

هذه الأطعمة الصحية ستخلصك من الشعور بالجوع دون زيادة في الوزن

كلنا نريد أن نحظى بجسم جذاب وصحي، ولكن نجد دائمًا صعوبة في حرمان أنفسنا من تناول كميات كبيرة من الطعام. ومما لاشك فيه أنه عندما نقوم …

هذه الأطعمة الصحية ستخلصك من الشعور بالجوع دون زيادة في الوزن

كلنا نريد أن نحظى بجسم جذاب وصحي، ولكن نجد دائمًا صعوبة في حرمان أنفسنا من تناول كميات كبيرة من الطعام. ومما لاشك فيه أنه عندما نقوم باستهلاك سعرات حرارية دون حرقها، فإن زيادة الوزن أمر لا مفر منه. لهذا السبب، من المهم معرفة أي الأطعمة الصحية الموصى بها لنظام غذائي متوازن. وقبل كل شيء هناك أولويات يجب أخذها بعين الإعتبار.

النظام الغذائي الغير متوازن

ويمكن تلخيص هذه المشكلة في 3 نقاط رئيسية:

  • سوء تغذية: في هذه الحالة قد تتناولين ما لايلبي إحتياجات جسمك اليومية، أو تختارين أطعمة غير صحية.
  • تخطي وجبات الطعام: في هذه الحالة ستظطرين إلى قضاء وقت طويل بدون أكل مما يؤثر مباشرة على شهيتك.
  • التوتر: هناك أشخاص يشعرون بالراحة عند تناول الطعام وذلك يخفف عنهم التوتر والقلق .

نصائح للتخلص من النهم والشهية المفرطة

alt

إن التخلص من هذه المشكلة ليس بالأمر الصعب حيث عليك سيدتي تغيير بعض عادات تناول الطعام، مع اختيار الأطعمة الصحية التي تعزز الشعور بالشبع وتمد الجسم بالإحتياجات اللازمة.

كما أنه من الضروري تحديد وتنظيم أوقات الوجبات حيث عليك تناول 3 وجبات رئيسية بكميات معتدلة مع وجبتين خفيفتين.

من الضروري اتباع نظام غذائي متوازن ولاتترددي في إضافة البروتينات والخضروات في وجبة الغذاء أو العشاء.

تجنبي قدر الإمكان الوجبات السريعة لأن هذه الأطعمة الغنية بالملح والسكر والدهون تحتوي على غلوتامات أحادية الصوديوم أو شراب الذرة.

أما بالنسبة للأطعمة التي يمكنك تناولها للحد من الشعور بالجوع فهي :

  • الماء

الشعور بالعطش قد يكون ممزوج مع الحوع والقلق حول تناول الطعام. وبما أن الجسم يحتاج إلى الترطيب ليعمل بشكل صحيح، يمكنك سيدتي شرب الماء وسرعان ماسيعزز لديك ذلك الشعور بالشبع.

  • الفواكه الجافة

alt

الفواكه المجففة هي بذور تحتوي على دهون أحادية وغير مشبعة صحية وممتازة لصحتنا، كما تحتوي على مغذيات ، مثل الفيتامينات والمعادن وأوميغا 3.

تناول حفنة من الفواكه الجافة سيخلصك من الشعور بالجوع وللتخلص من الوزن الزائد يفضل تناولها طبيعية نقصد ليست مقلية أو مختلطة بالدقيق.

  • الشوفان والفواكه

الشوفان هي حبوب غنية بالفيتامينات والمعادن، تعزز وظائف الكبد وتحد من مشكلة الإمساك كما أنها تحتوي على كربوهيدرات بطيئة الامتصاص تساعد على إطالة الشعور بالجوع. يمكنك سيدتي مزج الشوفان مع التوت أو الفواكه المجففة مما سيزود الجسم بكمية كبيرة من فيتامين C.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً