علاجات طبيعية لتنقية الكبد من السموم

علاجات طبيعية لتنقية الكبد من السموم

يشهد عالمنا انتشارًا كبيرًا للأنظمة الغذائية الضارة والأطعمة الغنية بالدهون والسكريات المسببة لعدة أمراض بما في ذلك السمنة والكوليسترول كل هذه العوامل تؤدي إلى حدوث خلل…

علاجات طبيعية لتنقية الكبد من السموم

يشهد عالمنا انتشارًا كبيرًا للأنظمة الغذائية الضارة والأطعمة الغنية بالدهون والسكريات المسببة لعدة أمراض بما في ذلك السمنة والكوليسترول كل هذه العوامل تؤدي إلى حدوث خلل وتغييرات خطيرة في وظائف الأعضاء بسبب تراكم السموم في أجسامنا، وتظهر نتيجة لذلك مشاكل في الكبد وألم في المرارة. للوقاية من كل هذه المضار سنشرح في ما تبقى من المقال طرق تنقية الجسم من السموم ومنع تكون الحصى على مستوى المرار ومختلف الأمراض الأخرى.

علاج زيت الزيتون وعصير الليمون

alt

من العلاجات الطبيعية الممتازة التي توارثناها على أجدادنا حيث تساعد على تنقية الكبد والمرارة والحد من تراكم السموم. وتجمع هذه الوصفة بين فوائد الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الزيتون ومضادات الأكسدة والفيتامينات التي يحققها الليمون بحيث تعمل كل هذه العناصر على تجديد وانعاش الأعضاء. وللتمتع بهذه الفوائد ننصح بمزج 3 قطرات من زيت الزيتون وأربعة قطرات من الليمون وتناولها في الصباح على معدة فارغة.

عصير التفاح في الصباح

alt

يحتوى التفاح على نسبة عالية من الفيتامينات وخاصة البكتين وهو مثالي لتنقية الكبد من السموم و تخليصه من المعادن الثقيلة وتعزيز وظائفه. كما يحتوى عصير التفاح على نسبة جيدة من حمض الماليك الذي يساعد على تنظيف القنوات الصفراوية وإزالة الترسبات المتراكمة فيه.

يتميز عصير التفاح أيضا بتأثيره المخمر الذي يساهم في تمدد القنوات الصفراوية ويساعد بالتالي على تعزيز الدورة الدموية على مستوى هذا العضو فلا تترددي في تناول عصير التفاح واحرصي على تنظيفه جيدا قبل استهلاكه ستضمن لك هذه الطريقة التمتع ببشرة جميلة ومشرقة أيضا.

عصير الجريب فروت

alt

تناول كوب من عصير الجريب الفروت أو البوملي الطازج ممتاز لتحسين عملية الهضم وتقليل الانتفاخات، كما يساعد محتواه العالي من مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة والإنزيمات على إذابة ومنع تكون حصوات المرارة ويعمل على تنقية الكبد بفعالية واضحة ويساهم في القضاء على الدهون المتراكمة. فلا تترددي في تناول كوب من عصير الجريب فروت على الافطار أو بعد الغداء للتمتع بفوائده العديدة وتعزيز عملية الهضم.

نصائح و توصيات أخرى :

alt

  • لتنقية الكبد وتطهير المثانة ننصح بالتوقف تماما عن تناول الأطعمة الجاهزة والأطعمة المجمدة وتجنب السكريات الضارة والدقيق المكرر و المشروبات الغازية مع الحرص على التقليل من تناول الملح.
  • من الأفضل أن نتجنب استهلاك المشروبات الباردة وأن نركز على شرب الماء والعصائر بدرجة حرارة الغرفة لأنها تكون أكثر فعالية في إزالة السموم وتنقية الكبد.
  • يحتاج الجسم أن نزوده بالكميات الكافية من الماء ليكون قادرا على التخلص من السموم وتعتبر هذه الخطوة ذات أهمية بالغة لتحسين وظيفة الجهاز الهضمي وتنقية الكبد، أما كمية الماء المنصوح بشربها فهي لترين من الماء يوميا.
  • ينصح بالتقليل من تناول اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان.
  • تجنبي الاستخدام المكثف للأدوية إلا في الحالات الضرورية ولا تفكري أبدا في اخذ المضادات الحيوية دون الرجوع إلى طبيبك الخاص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً