هذه هي فقط الكمية المسموحة من السكري يومياً!

هذه هي فقط الكمية المسموحة من السكري يومياً!

يعدّ السكر من أسوأ العناصر في النظام الغذائي، حيث أن إضافته بكميات غير محددة يوّفر المزيد من السعرات الحرارية ما يؤدي الى زيادة الوزن والمعاناة من الأمراض المختلفة …

يعدّ السكر من أسوأ العناصر في النظام الغذائي، حيث أن إضافته بكميات غير محددة يوّفر المزيد من السعرات الحرارية ما يؤدي الى زيادة الوزن والمعاناة من الأمراض المختلفة التي تسببها السمنة، إضافة الى إحتمال الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب.

السكريات الطبيعية المفيدة والسكر المضاف الضار!

هناك أنواع مختلفة من السكر، حيث أن هناك السكريات الطبيعية التي تتواجد في الأطعمة مثل الفواكه والخضروات وهي من الانواع الصحيّة وغير الضارة التي ينصح بتناولها نظراً لفوائدها الصحيّة العديدة. أما الأنواع المضافة مثل سكر المائدة فمن الضروري تفاديها لأنها مضرّة بالصحة الى حدّ كبير.

ما هي الكميات الآمنة من السكر التي يمكن الحصول عليها يومياً؟

ليس هناك أي حاجة للسكريات المضافة في النظام الغذائي حيث أنها لا تخدم أي غرض فسيولوجي وليس لها أي قيمة غذائية مفيدة، مع العلم أنه كلما تمّ تناولها بشكل أقلّ كلما كان ذلك أفضل للصحة. وإذا كان هناك رغبة شديدة لتناول السكر، وفي حال التمتع بصحة جيدة ووزن غير زائد، فإن الكميات المسموح بها خلال اليوم تكون وفق التالي:

– عند الرجال: 150 سعرة حرارية في اليوم الواحد أي ما يعادل حوالي 37.5 جرام أو 9 ملاعق صغيرة.

– بالنسبة للسيدات: 100 سعرة حرارية في اليوم الواحد أي حوالي 25 جرام أي نسبة 6 ملاعق صغيرة.

– في حالات المعاناة من البدانة أو مرض السكر يجب تجنب السكر قدر الإمكان مع العلم أنه لا يسمح بتناوله كل يوم، بل مرة واحدة كل أسبوع أو أسبوعين على الأكثر.

خطوات لتقليل استهلاك السكريات في النظام الغذائي

لتقليل كمية السكر المستهلكة يومياً ينصح بتجنب هذه الأطعمة:

– المشروبات الغازية المحلاة بالسكر

– العصائر المصنعة لانها تحتوي على كيمة عالية من السكر

– الحلويات التي يجب الحد منها بشكل كبير

– الفواكه المجففة

إليكم المزيد من صحتي عن معدلات السكريات الطبيعية في الجسم:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً