فوائد غير متوقعة للفلفل الأخضر… تعرفوا عليها!

فوائد غير متوقعة للفلفل الأخضر… تعرفوا عليها!


عود الحزم

الفلفل الأخضر، هو نوع من الخضروات اللذيذة التي يمكن أن تكون جزءًا مهماً من نظامكم الغذائي الصحي. فالفلفل الأخضر منخفض في السعرات الحرارية بحيث أنه خالٍ من…

الفلفل الأخضر، هو نوع من الخضروات اللذيذة التي يمكن أن تكون جزءًا مهماً من نظامكم الغذائي الصحي. فالفلفل الأخضر منخفض في السعرات الحرارية بحيث أنه خالٍ من الدهون وبالمقابل إنه غنيّ بالفيتامينات والمعادن المفيدة للصحة.

ما هي فوائد تناول الفلفل الأخضر؟

غنيّ بالألياف الغذائية

يحتوي كوبٌ واحدٌ من الفلفل الأخضر على 2.5 غراماً من الألياف الغذائية في حين أن الكمية اليومية الموصى بها تتراوح من 21 إلى 25 غرامًا للنساء و 30 إلى 38 غرامًا للرجال. من هنا وعند تناول كمية ألياف كافية يوميًا، يعمل الجهاز الهضمي بكفاءة أعلى، مما يعني أنك تصبح أقلّ عرضةً للإصابة بالإمساك أو حتى بالبواسير. فالحصول على ما يكفي من الألياف يقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري ويساعد على فقدان الوزن أو الحفاظ على وزن صحي بسبب ملىء المعدة وتعزيز الشعور بالشبع لساعات طويلة.

مصدر مهم للفيتامينات C و E

إن الجسم بحاجة إلى 90 ملليغرام من فيتامين C في اليوم ، وكوب واحد من الفلفل الأخضر المفروم يوفر 119.8 ملليغراماً. عندما تحصل على ما يكفي من فيتامين C ، تصبح أقلّ عرضة للإصابة بالعدوى والفيروسات، كما وتتحسّن صحة بشرتك وأسنانك ولثتك وأوعية دمك وتعمل بكفاءةٍ أكبر. نفس الحصة من الفلفل الأخضر المفروم تحتوي على 0.55 ملليغراماً من الفيتامين E الذي يساعد على حماية الخلايا من التلف ويقوّي نظام المناعة في جسمك.

مضاد للإلتهاب

الخصائص المضادة للالتهابات في الفلفل الأخضر تعمل على تخفيف الألم والتورم التي تسببها اضطرابات العظام الحادة مثل هشاشة العظام ، التهاب المفاصل الروماتويدي وغيرها.

يعالج الربو

يمكن أن يستفيد مرضى الربو بدرجةٍ كبيرةٍ من الفلفل الأخضر بسبب غناه بالمغذيات النباتية phytonutrients، وهي مجموعة خاصة من المركبات النباتية (المواد الكيميائية الطبيعية) تتمتع بقدرة على إرخاء ممرات التنفس وتوسيعها للسماح بدخول وخروج الهواء بسهولة.

تحسين صحة القولون

عندما يتعلق الأمر بصحة القولون، لا شيء أفضل من الألياف الغذائية الموجودة بنسبة كبيرة في الفلفل الأخضر. إذا قمت بزيادة تناولك من الفلفل الأخضر مع اتباع نظام غذائي صحي، يمكنك بسهولة حماية القولون من الآثار الضارة للميكروبات وكذلك العناصر السامة.

لقراءة المزيد عن فوائد الفلفل إضغطوا على الروابط التالية:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً