هل سمعتم من قبل عن رجيم ورق العنب؟

هل سمعتم من قبل عن رجيم ورق العنب؟


عود الحزم

يحتوي ورق العنب على كمّيةٍ بسيطة جداً من السّكر يُمكن للكبد أن يُخزنها من دون أن تتحوّل إلى دهونٍ في الجسم، كما أنّه يخلّص الجسم من احتباس…

يحتوي ورق العنب على كمّيةٍ بسيطة جداً من السّكر يُمكن للكبد أن يُخزنها من دون أن تتحوّل إلى دهونٍ في الجسم، كما أنّه يخلّص الجسم من احتباس السّوائل ويساهم في تقليل مستوى الكوليسترول الضارّ بالدّم ويمنع تصلّب الشّرايين.

انطلاقاً من كلّ هذه الفوائد، نستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي برنامج رجيم ورق العنب لحرق الدّهون المتراكمة من دون عناءٍ كبير.

في اليوم الأوّل

– الفطور: يُمكن تناول شريحة توست مع ملعقةٍ من المربّى وكوبٍ من الزبادي خلال هذه الوجبة الصباحيّة.

– الغداء: خلال هذه الفترة، يُمكن تناول وجبةٍ من السّمك المشوي أو علبة تونة مصفاة من الزيت مع سلطةٍ خضراء.

– العشاء: أمّا على العشاء يُنصح بتناول محشي ورق العنب مع كوبٍ من الزّبادي.

في اليوم الثاني

– الفطور: تتكوّن هذه الوجبة من “كورن فليكس” بكمّيةٍ غير محدّدة مع لبنٍ منزوع الدّسم.

– الغذاء: يُفضّل تناول نصف دجاجةٍ مع سلطةٍ خضراء.

– العشاء: ينصّ رجيم ورق العنب أن يتمّ تناول الزبادي والخيار خلال هذه الوجبة.

في اليوم الثالث

– الفطور: يلزم الرّجيم تناول بسطرمة أو لانشون وبيضةٍ مسلوقة خلال الوجبة الصباحيّة في اليوم الثالث.

– الغداء: أمّا خلال هذه الوجبة، فيجب تناول محشي ورق عنب وكوبٍ من الزبادي.

– العشاء: يُسمح خلال هذه الوجبة بتناول أيّ كمّيةٍ من الدّجاج المشويّ أو المسلوق، مع سلطة وطاجن خضار.

في اليوم الرابع

– الفطور: ينبغي تناول شريحتي توست مع ملعقتين من المربى وكوبٍ من الزبادي صباحاً.

– الغداء: أمّا ظهراً، فيُمكن تناول محشي ورق عنب مع الزّبادي.

– العشاء: يُسمح بتناول أيّ كمّيةٍ من اللحوم الباردة وسلطةٍ خضراء.

في اليوم الخامس

– الفطور: يُمكن تناول بسطرمة مع بيضةٍ مسلوقة خلال هذه الوجبة.

الغداء: أيّ كمّيةٍ من اللحوم المشويّة أو المسلوقة وسلطة خضراء.

– العشاء: مساء، يُمكن تناول محشي ورق العنب والزبادي.

في اليوم السادس

– الفطور: تناول بسطرمة وبيضة مسلوقة هو الأفضل على هذه الوجبة.

– الغداء: يُمكن تناول أيّ كمّيةٍ من اللحوم المشويّة أو المسلوقة وشيدر.

– العشاء: محشي ورق عنب وزبادي.

في اليوم السابع

– الفطور: يُمكن تناول شريحة توست وملعقتين من المربّى.

– الغداء: يُسمح بتناول كبدة أو دجاجٍ مشويّ أو مسلوق مع سلطة خضار.

– العشاء: محشي ورق عنب وزبادي، الطّعام الأفضل خلال هذه الوجبة.

بالإضافة إلى ضرورة الالتزام بهذا البرنامج الذي يُحدّده رجيم ورق العنب، لا بدّ من الإكثار من شرب الماء قدر المستطاع خلال اليوم، وممارسة رياضة المشي لمدّة 5 دقائق على الأقلّ بعد كلّ وجبة؛ كل هذه الأمور تضمن خشارة الوزن الزائد وتُحقّق الهدف المنشود من الرّجيم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً